عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أستاذ قانون تجاري منتقدًا عمرو أديب: ينشر أخبارًا كاذبة عن الاقتصاد المصري

الدكتور أحمد سعيد
الدكتور أحمد سعيد

قال الدكتور أحمد سعيد، أستاذ القانون التجاري الدولي بالجامعة البريطانية، إن وكالة فيتش الائتمانية أجلت خفض التنصيف الائتماني لدولة الاحتلال حتى لا تؤذي اقتصاد إسرائيل، مشيرًا إلى أن خفض التصنيف من وكالات الائتمان الدولية يؤثر سلبًا على جذب الاستثمارات، ويُضعف من موقف الاقتصاد.



 

وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامية شيرين شوقي، ببرنامج "البوابة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الاحتلال الإسرائيلي في حالة حرب، ويعاني من ضعف مديونيات مصر، رغم أن تعداد سكانه لا يزيد عن 9 ملايين نسمة، كما يُعاني من عجز في الموازنة بنسبة 9%، في حين أن عجز الموازنة في مصر لا يزيد عن 6%، ورغم ذلك تنصيف الاقتصاد الإسرائيلي A+، وتصنيف الاقتصاد المصري B-، وهذا دليل على أن الوكالات الاقتصادية الدولية لديها معايير مزدوجة في تصنيف الاقتصاديات.

وطالب النائب العام بتوجيه دعوى جنائية ضد أي شخص روج للأخبار المغلوطة عن الاقتصاد المصري، لأن هذا يؤثر سلبًا على الاقتصاد، وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

ولفت إلى أن الإعلامي عمور أديب أشهر إعلامي في مصر انتقص من الوضع الاقتصادي لمصر، ونشر أخبارا كاذبة، ورغم ذلك لم يحاكم من قبل الدولة، معقبًا: "عمرو أديب تحدث كذبًا عن الدولار، وقام بالتسويق لبعض المشاريع لبعض الدول نظير مقابل على ذلك، في حين ينتقد المشروعات التي تحدث في مصر".

https://www.youtube.com/watch?v=LZxE-e8AjXs2

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز