عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل| كل ما تريد معرفته عن الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم السبت، فعاليات افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، في نسخته الثانية، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة.



 

وكان في استقبال الرئيس السيسي- فور وصوله- رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة.

 

وتنشر "بوابة روزاليوسف" أبرز المعلومات عن الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، في التقرير التالي:

 

حيث نظم الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، اتحاد الصناعات المصرية، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

ويستهدف الملتقى والمعرض الدولي للصناعة طرح آفاق النهوض بالصناعة وتوطينها في ظل الضغوط الاقتصادية، وتعزيز الصناعة المستدامة ودعم الابتكار من خلال بيئة محفزة لتطوير الصناعات وتنمية الشراكات المتبادلة، وتبادل الخبرات ودعم المبادرات التشاركية وريادة الأعمال مع الكيانات الصناعية والتجارية على المستويات العربية والأفريقية والدولية.

 

كما يستهدف الملتقى عرض قوة الصناعة المصرية التي تعد أهم قطاعات الاقتصاد، وطرح المشروعات التنموية المصرية التي تنفذها الدولة، وجذب استثمارات صناعية جديدة تخدم مجهودات الدولة في عملية التنمية.

 

صالات عرض المشاركين

وتم تحديد صالتين للعارضين المشاركين في الملتقى والمعرض الدولي الثاني للصناعة، بمشاركة شركات من جميع الغرف الصناعية التابعة لاتحاد الصناعات، وتضم الصالة الأولى الشركات العاملة في قطاع صناعات مواد البناء، التطوير العقاري، الصناعات المعدنية، حياة كريمة، قطاع مكافحة الحريق ونظم الأمان، الصناعات الهندسية، صناعة الكهرباء والطاقة والتحكم.

 

وتضم الصالة الثانية من المعرض الدولي الثاني للصناعة الشركات التابعة لقطاع الصناعات النسيجية، صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، صناعة الأجهزة المنزلية، الصناعات الغذائية، صناعة الحبوب ومنتجاتها، صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، وزارة التضامن الاجتماعي، الصناعات الكيماوية، صناعة الجلود، دباغة الجلود، صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل، صناعة الطباعة والتغليف، مبادرة "ابدأ"، صناعة الحرف اليدوية، صناعة تكنولوجيا المعلومات، وصناعة البترول والتعدين.

 

صناعات متميزة

ومن الصناعات المتميزة في دورة هذا العام: الصناعات الهندسية ومواد البناء والمعدنية والنسيجية والعقارية والكيماوية والغذائية، مع تقدم ملحوظ لصناعة معدات الكهرباء والطاقة، والطاقة الشمسية، كذلك صناعة إنتاج الأسمنت والحديد والمعادن.

 

ويقام على هامش الملتقى العديد من بروتوكولات التعاون الدولي والإقليمي بمشاركة المهتمين من دول الجوار.

 

الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة

وكان اتحاد الصناعات المصرية قد أطلق الملتقى والمعرض الدولي للصناعة في دورته الأولى العام الماضي بمناسبة مرور 100 عام على انشاء الاتحاد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبمشاركة مجلس الوزراء والوزارات المعنية وقيادات المجتمع الصناعي في مصر، وعدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤسـاء وأعضـاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلي قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من المشاركين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز