عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مركز الخارجة يواصل إزالة التعديات على أراضي الدولة في الوادي الجديد

إزالة تعديات املاك دوله بقري ناصر بالخارجه
إزالة تعديات املاك دوله بقري ناصر بالخارجه

يواصل مركز الخارجة في الوادي الجديد إزالة كافة أشكال التعدي على أراضي الدولة، وقال جهاد متولي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، أن حملات الإزالة تعمل على مدار الساعة لإزالة التعديات تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بإزالة أية تعديات على أراضى أملاك الدولة.



 

 

 

وأوضح أنه تمت إزالة تعد على أرض ملك الدولة بقرى ناصر الثورة بمساحة ٢ فدان تقريبا،بمتابعة واشراف أحمد صدقى مساعد رئيس المركز، مؤكدا أنه لا تهاون في إزالة التعديات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

 

وأهاب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، بالمستثمرين أصحاب الأراضى سرعة سداد القيم المستحقة عليهم من مديونيات.

 

 

يأتي ذلك في إطار جهود استرداد أراضي الدولة والتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات ضمن المرحلة الثالثة من الموجة ٢١ من الإزالات؛ حفاظًا على حق الدولة والأجيال القادمة.

وفي سياق متصل ناشدت محافظة الوادي الجديد، السادة المواطنين سرعة تقنين أوضاعهم وتجنب التعدي على أراضي وأملاك الدولة أو البناء المخالف، كما تؤكد أن وحدات المتغيرات المكانية بالمراكز تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 

ومن جانبه قال اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد إن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولا تملك رفاهية حدوث تعديات جديدة، على أي مساحة من الأراضي الزراعية بالمحافظات في ظل تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية في العالم.

ولفت محافظ الوادى الجديد، إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع أجهزة الدولة المعنية لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات، وتطبيق القانون بكل حسم وتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ.

وأشار إلى أن الموجة الحالية بدأت في تنفيذ الإزالات للتعديات ذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، موضحا أن هناك تنسيقًا بين المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة.

وطالب الزملوط، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق مع جهات الولاية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات جديدة أو حالات بناء مخالف في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مؤكدا ضرورة عدم التهاون في إزالة أي تعديات على أراضي الدولة، واستمرار التنسيق مع قوات إنفاذ القانون في أداء مهامها حفاظًا على حق الشعب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز