عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| 18عنوانًا ترصد أهم الأحداث..وأبرزها أمريكي بمجلس الأمن بشأن حرب غزة

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر "بوابة روزاليوسف" أهم الأحداث المحلية والعالمية اليوم الأحد، وحتى الساعة وأبرزها الولايات المتحدة تقترح مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يقول إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن النفس. 



 

أهم الأخبار المحلية:

 

1- متحدث الرئاسة: إدخال المساعدات لغزة بشكل متواصل أولوية قصوى.

 

2- قيادات حزبية: قمة القاهرة للسلام أثبتت قدرة الدبلوماسية المصرية والالتزام حيال القضية الفلسطينية”

 

3 – سفير مصر بالصين: نتائج زيارة رئيس الوزراء لبكين عكست تنوع مسارات علاقات البلدين.

 

4- وزير المالية: نفذنا صفقات لتخارج الدولة بـ 2.5 مليار دولار ضمن برنامج "الطروحات".

5 - وزارة التربية والتعليم: هدف تطوير مناهج المرحلة الإعدادية تحقيق جودة حياة الطلاب.

6 –  التأمينات تستعد لصرف زيادة المعاشات أول نوفمبر بأثر رجعى.

7 – غدًا إطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر.

8 – اليوم بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن "المرحلة الثامنة" للعاملين بالخارج بمدينة العبور.

9 – ألف سائح وزائر مصري شاهدوا صباح اليوم تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل السياحية.

 

 

أهم الأخبار العالمية:

 

1-  إسرائيل تشن ضربات جوية على جنوب قطاع غزة في وقت مبكر من اليوم الأحد، وقالت إنها ستكثف هجماتها في شمال القطاع، في الوقت الذي تعهدت فيه الولايات المتحدة بنشر المزيد من الدفاعات الجوية بالشرق الأوسط بعد الهجمات التي استهدفت مؤخرًا قوات أمريكية في المنطقة.

2 -  بيان مشترك صادر عن وزارة الدفاع والجيش في إسرائيل يفيد بأن إسرائيل أضافت 14 تجمعًا سكنيًا إلى خطة الإخلاء في شمالها، وتقع التجمعات المذكورة في البيان، والتي وافق عليها وزير الدفاع يوآف جالانت، بالقرب من لبنان وسوريا. 3 - وكالة الأنباء السورية تفيد بأن إسرائيل شنت هجومًا برشقات من الصواريخ على مطاري دمشق وحلب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد مما أدى إلى مقتل عامل مدني وإخراج المطارين من الخدمة.

4 – الولايات المتحدة تقترح مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يقول إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ويطالب إيران بالتوقف عن تصدير الأسلحة إلى "الميليشيات والجماعات الإرهابية التي تهدد السلام والأمن في أنحاء المنطقة".

5 –  رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يقول إن بلاده ستواصل العمل مع قطر لضمان الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة «حماس»، بعد إطلاق سراح أمريكيتين يوم الجمعة.

 

6 – أسعار النفط الخام تواصل مكاسبها الأسبوعية، حيث حقق خام برنت مكاسب بنسبة 1.4 في المائة، في حين حقق الخام ‏الأمريكي صعودًا بنسبة 1.2 في المائة، بسبب تأثير الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

7 – الرئيسة القادمة لأكبر نقابة عمالية في ألمانيا "آي جي ميتال" تشير إلى تراجع أداء القطاع الصناعي في البلاد، ودعت الحكومة إلى اتباع سياسة اقتصادية أكثر اتساقًا.

8 –  الرئيس الأمريكي جو بايدن يستضيف أول قمة لمجموعة دول الأمريكتين في نوفمبر، حسبما أعلن البيت الأبيض، في إطار محاولته احتواء الهجرة قبل الانتخابات المقررة في 2024.

9 - القوات الجوية الأوكرانية تقول إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت ست طائرات مسيرة هجومية وصاروخ كروز أطلقتهم روسيا خلال الليل، مضيفة أن روسيا أطلقت في المجمل تسعة صواريخ كروز على أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز