عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية قمة القاهرة للسلام
البنك الاهلي

عاجل.. السيسي: تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث على حساب مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال، إلقائه كلمة مصر بالجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام اليوم، برسالة بالغة بلسان مصري مبين، وعبارات واضحة لا تقبل التأويل.



 

وقال الرئيس السيسي: أؤكد للعالم بوضوح ولسان مبين وبتعبير صادق عن كل المصريين فردًا فردًا: «إن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث وفي كل الأحوال لن يحدث على حساب مصر».

 

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر دفعت أثمانا كبيرة من أجل السلام في هذه المنطقة، في وقت كانت أصوات كثيرة تزايد عليها، وبقيت مصر شامخة مرفوعة الرأس.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لا يمكن قبول ممارسة الضغوط الإنسانية لإجبار شعب فلسطين على التهجير، مخطأ من يظن أن الفلسطينيين يمكن أن يهجروا أو يتركوا أرضهم حتى إن كانت محتلة وتتعرض للقصف.

 

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر تبذل جهود مضنية على آناء الليل وأطراف النهار، لوقف التصعيد وحماية المدنيين، وتقديم المساعدات الانسانية، مؤكدًا أن مصر تدين قتل أو ترويع كل المدنيين.

 

وأعرب الرئيس السيسي عن دهشة مصر من وقوف العالم متفرجًا على ازمة انسانية قاسية لـ2.3 مليون مواطن، مؤكدًا دعوتنا لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء.

 

وتساءل الرئيس السيسي: أين قيم العدالة الإنسانية التي شيدناها  على مدار القرون أين معايير العدالة؟

 

وأكد الرئيس السيسي أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا، وبذلت جهود مضنية لايصال المساعدات لسكان غزة، إلا أن إسرائيل قصفت الجانب الفلسطيني وإعاقة وصولها.

 

وقال الرئيس السيسي، توافقت مع الرئيس الامريكي على فتح المعبر بشكل دائم ومستدام، لتقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني.

 

وشدد الرئيس السيسي تأكيد مصر على ضرورة الحل الدائم العادل بإقامة دولة فلسطينة مستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس على اساس الشرعية الدولية بحل الدولتين، ليعم السلام المنطقة والعلم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز