عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. المقاومة الفلسطينية واللبنانية تدمران 32 دبابة ميركافا إسرائيلية

دبابة ميركافا
دبابة ميركافا

تصاعدت التوترات في منطقة الشرق الأوسط، خلال الأسبوعين الأخيرين، بسبب القتال الدائر بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية حزب الله.



 

وبحسب البيانات الصادرة، تمكن حزب الله خلال الـ 12 يومًا الماضية من تدمير ما لا يقل عن 12 دبابة إسرائيلية من طراز Merkava-4 باستخدام أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات Kornet-E.

وفي الوقت نفسه، أعلنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أيضًا عن تدمير ما لا يقل عن 20 دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا-4".

 

 وهذا يعني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فقد ما يقرب من 10% من إجمالي عدد الدبابات الجاهزة للقتال من هذا النوع، ومثل هذه الخسائر الكبيرة في المعدات العسكرية يمكن أن تشكل تحديًا خطيرًا للقيادة العليا في جيش الأحتلال الإسرائيلي.

 

  واللافت أنه لتدمير الدبابات الثقيلة، يستخدم رجال المقاومة اللبنانية والفلسطينية،أنظمة كورنيت بعيدة المدى المضادة للدبابات، والتي توفر القدرة على الضرب على مسافات بعيدة، بما يتجاوز الكشف عن مواقع كل من المقاومة الفلسطينية "حماس" و اللبنانية "حزب الله".  

 المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة ومدرعات إسرائيلية

في سياق متصل، بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للمقاومة الفلسطينية "حماس"، مقطع فيديو يظهر قيام طائرة بدون طيار بمهاجمة دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا إم كيه ـ 4"، وتقع بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

وتظهر اللقطات طائرة بدون طيار وهي تسقط قنبلة يدوية عيار 105 ملم على الدبابة،الإسرائيلية.

 

بالإضافة إلى ذلك، أبلغت المقاومة الفلسطينية "حماس" عن عدد من الهجمات الأخرى على المركبات المدرعة التابعة للقوات الإسرائيلية المتمركزة بالقرب من حدود غزة.

 وتؤكد هذه الهجمات تنامي نشاط المقاومة الفلسطينية "حماس" وقدراتها على استخدام الطائرات بدون طيار لشن الحرب.     

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز