عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

مصر قيادة وشعبًا ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد اليوم الاربعاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية رفضه التام لمحاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي تهجير الفلسطنيين وإخلاء أراضيهم وإرسالهم إلي أرض سيناء وأن مصر ستستمر في امدادات المساعدات ولن تتخلي عن القضية الفلسطينية.



 

 وأجرت "بوابة روزاليوسف" استطلاع رأي عن محاولة تهجير الفلسطينين من أرضهم إلي أرض سيناء.. فقالت الدكتورة ليلي عبدالمجيد عميدة كلية الإعلام السابقة بجامعة القاهرة: لا يجوز أن نسمح بتهجير الفلسطينيين علي الاطلاق لأن ذلك سيقضي علي القضية الفلسطينية العربية الذي استمرت لـ 75 عاما التي منذ ولادتنا ندافع عنها، وسيقضي أيضا علي كيان دولة فلسطين و دماء الشهداء ستصبح بلا فائدة"، وأضافت: "أن كل لا يمكن التخلي عن أرض سيناء بل لا يمكن ان نتخلي عن شبر من الأراضي المصرية المدفوع فيها دم المصريين".

 

وصرح اللواء سمير فرج الخبير والمفكر السياسي: "نرفض هذا بكل الطرق الممكنة فنحن نعمل علي مساعدات ودعم الفلسطينيين وهم داخل أراضيهم، ولن نسمح لدولة إسرائيل أن تصل لما تريده".

 

وقال السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية: "من الواضح أن العملية التي تجري في غزة هي استكمال لما تم علي مدي عقود في الضفة الغربية وفكرة تهجير الفلسطينيين ما هي إلا هدف لتصفية القضية الفلسطينية من جانب إسرائيل سواء بالتهجير القصري أو بالإبادة بالجماعية أو هدم منازل واغتصاب أراضي وبناء مستوطنات فضلا أن تكون إسرائيل دولة يهودية فقط".

 

وعبر اللواء أركان حرب وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة والقيادى السابق بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية العلياعن استنكاره بقوله: "كل ما يريده الإسرائيليون من فكرة تهجير الفلسطينيين هي إخلاء الأراضي الفلسطينية لتكون فارغة تماما حتي تتمكن اليهود أخذ الارض كاملة لهم"، وأضاف: "نحن لن نسمح بالتهجير حتي لا نسهم في محاولة تحويل الأرض الفلسطينية الي أرض إسرائيلية، كما أنها خطة ممنهجة قديمة من الفكر الصهيوني لمحاولة تبديل الأراضي والاستيلاء علي أراضي الضفة الغربية بالكامل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز