عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. شرطة الاحتلال تلقي القبض على نشطاء الـ"فيسبوك"

أرشيفية
أرشيفية

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على مواطن إسرائيلي يبلغ من العمر 55 عاما، اليوم الجمعة، للاشتباه في قيامه بنشر رسالة تحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي ضد الأسيرات الإسرائيليات في قطاع غزة.



 

وحسبما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، تم الاعتقال بعد منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" آثار انتقادات إسرائيلية على وسائل التواصل الاجتماعي جاء فيه: "فقط للعلم أن بعض الأسرى الذين كانوا دائمًا في الاحتجاجات يستمتعون الآن بالجنس الوحشي في غزة".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية  إلى أنه تم القبض على المواطن الإسرائيلي للاشتباه في قيامه بالتحريض وتم احتجازه للاستجواب. بالإضافة إلى ذلك، تمت مصادرة الجهاز المحمول الذي كان بحوزته وجهاز الكمبيوتر الموجود في شقته، مشيرة إلى أن الشرطة  الإسرائيلية صادرات هاتف المشتبه به وجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به بعد اعتقاله بتهمة "التحريض".

 

اعتقال إسرائيلي آخر بشبهة "التحريض"

 

وقالت جيروزاليم بوست الإسرائيلية: بالتزامن مع ذلك، تم اعتقال مواطن يبلغ من العمر 47 عاما من مدينة إيلات بشبهة التحريض والانتماء إلى منظمات إرهابية.

 

ووفقا للشرطة الإسرائيلية، أعرب المشتبه به عن دعمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمقاومة الفلسطينية، حركة حماس وحزب الله اللبناني، فضلا عن تضامنه مع سكان غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز