عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهمية المشاركة الإيجابية للمواطنين في الانتخابات الرئاسية ندوة بالبحيرة

أهمية المشاركة الإيجابية للمواطنين في الانتخابات الرئاسية ندوة بالبحيرة
أهمية المشاركة الإيجابية للمواطنين في الانتخابات الرئاسية ندوة بالبحيرة

عقد قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات ممثلاً في مركز إعلام دمنهور، مؤتمر جماهيري للتوعية بأهمية المشاركه الايجابية للمواطنين في الانتخابات الرئاسية بقاعة مكتبة مصر العامة بدمنهور العامة بالتعاون مع جمعيه لتنمية المجتمع بحضور عدد غفير من المواطنين، و العديد من العاملين بالجهات الحكومية المختلفه ومكلفات الخدمة العامة، تحت شعار "صوتك مستقبلك.. إنزل وشارك".



 

وذلك بحضور الدكتور فضل الله اسماعيل عميد كلية الاداب بجامعة دمنهور واستاذ الفلسفة السياسية، و الدكتور احمد شتية الأستاذ بكليةالآداب جامعة دمنهور، و السيد رمضان مدير عام الجمعيات بمديرية التضامن بالبحيرة، والإعلامية اميرة الحناوي مدير مركز اعلام دمنهور.

 

و رحبت الاعلامية اميرة الحناوي، بجميع الحضور وفرسان المنصة، مؤكدة علي ان تلك الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات ولقاءات تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات من خلال مراكزها الإعلامية المنتشرة علي مستوي الجمهورية،  لتوعية المواطنين بالمشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية والخروج إلى لجان.

وتحدث السيد رمضان مدير عام الجمعيات بالبحيرة عن دور الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدنى وان التوعية والكلمة اهم من التبرعات العينية وأكد على أهمية المشاركة الايجابية فى الانتخابات "صوتك مستقبلك انزل شارك" ولابد من توعية المواطنين بالحقوق والواجبات تجاه الوطن وعدد الإنجازات التي تمت فى الدولة المصرية وأكد على أهمية النزول للانتخابات الرئاسية.

وأكد الدكتور احمد شتية على دور الشباب واهمية الوقت لافتا الى ان الموبايل اصبح ابن واب وكل شىء نعذر الشباب وانقطاع علاقة الاباء بالابناء بسبب السوشيال ميديا ، وما دور الشباب فى الانتخابات ولابد من توفير الوقت ولو نص ساعة يوميا ليجلس الاب والام مع اولادهم لنقل الخبرة .نحن فى مرحلة محنة ولابد ان نقف مع البلد فى كل شىء بالارقام تم إنجاز الكثير فى شتى المجالات بالارقام مثل شبكة الطرق وغيرها كنا نبنى بنى تحتية والان مرحلة التنمية الشاملة ولابد من المشاركة الايجابية والنزول فى الانتخابات الرئاسية.

وتناول الاستاذ الدكتور فضل الله اسماعيل، واجب المواطن في المشاركة السياسية والانتخابية كواجب وطني، كما استعرض الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة منذ عام 2014 حتي الآن من الدولة المصرية فى شتى المجالات وشرح مفهوم المشاركة السياسية وضرورة الايجابية للمواطن فى صنع مستقبله واكد ان الانسان المسلم لا يكون امعه ويجب ان يكون المواطن له راى كى يصنع مستقبله بيديه.

وكلنا نكمل بعض ونتعلم من بعض والانسان ابن المعرفة الناقصة والكمال لله وحده عنوان الندوة انزل شارك البلد محتجاجك مستقبلك ومستقبل اولادك، ونفهم يعنى ايه ارادة  والمشاركة تبدا بالندوات والانتخابات وسيأتى عليك يوم تكون في موقع القرار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز