عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إزالة 21 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

إزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة
إزالة 21 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف حملات إزالة كل التعديات على الفور والالتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائياً للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة وحماية الرقعة الزراعية وكذا التعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية وتفعيل كل الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة واسترداد حقها كاملاً.  



أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بنطاق 4 مراكز بالبحيرة عن إزالة 21 حالة تعدٍ على مساحة 2260م2  عبارة عن إزالة 6 حالات تعدٍ بمساحة 970 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض وسملات خرسانية وشدات خشبية بنطاق قرى ديروط وكوم النصر وأريمون بالمحمودية. 

كما تمت إزالة 11 حالة تعدٍ بمساحة 890 م2 عبارة عن شدات خشبيه وأسوار ومباني بالطوب الأبيض بنطاق قري الشعراوي و آدم و النمرية بأبو المطامير، وإزالة حالتي تعدٍ بمساحة 200 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأحمر وشدات خشبية برشيد.

كما تم إزالة حالتي تعدٍ بمساحة 200 م2 عبارة عن أسوار ومباني بالطوب الأبيض والأسمنت خارج الحيز العمراني بنطاق قريتي صفط الحرية والنبيرة بإيتاي البارود.

يشار إلى أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

وقامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق وأسفرت الحملات عن رفع 536 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك عبارة عن 438 حالة بدمنهور، 18 حالة برشيد،  80 حالة وتحرير 30 محضر اشغال بمركز ومدينة أبوحمص. 

وشددت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف تلك الحملات بكل مدن ومراكز المحافظه لمنع عودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز