عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

فراعنة الكروكيه يسيطرون على جوائز بطولة مصر الدولية

فراعنة الكروكيه يسيطرون على جوائز بطولة مصر الدولية
فراعنة الكروكيه يسيطرون على جوائز بطولة مصر الدولية

سيطرت مصر على المراكز الأولى من بطولة مصر الدولية للكروكيه في نسختها الثامنة عشرة التي أقيمت على ملاعب الاتحاد في  مركز التنمية الشبابية بالجزيرة وملاعب نادي الجزيرة الرياضي والصيد المصري خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر الجاري تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة. 



وفاز بالمركز الأول وكأس البطولة محمد طه وجاء أبطال العالم الشقيقين محمد نصر وأحمد نصر في المركزين الثاني والثالث، وحصد عمر فهمي المركز الرابع كما فاز الإنجليزي استون ويد بطل العالم تحت ٢١ عاما ببطولة البليت. 

وأشاد دكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للكروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي بالمستوى الفني العالي للبطولة هذا العام وذلك لمشاركة ٧ ابطال عالم بها لأول مرة منذ انشائها. 

وشهدت بطولة مصر الدولية للكروكيه هذا العام لأول مرة اقبالا من اللاعبين الأجانب المصنفين عالميا، حيث سيشارك في بطولة هذا العام 34 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم.

كما يشارك من مصر 30 لاعبا ولاعبة مصريين هم أوائل التصنيف المحلي للعبة في مسابقات الرجال و السيدات والناشئين.

وشارك في البطولة هذا العام الأمريكي ماثيو إسيك الحاصل على بطولة العالم 2022 للجولف كروكيه والانجليزي أستون ويد بطل العالم للناشئين تحت 21 عاما وشريف عبد الوهاب بطل بطولة أمريكا المفتوحة وبراين لوزانو بطل بطولة المكسيك المفتوحة وأيضا أفضل 5 لاعبين من إنجلترا الأعلى تصنيفا في التصنيف الدولي.

وشارك في بطولة مصر الدولية هذا العام لأول مرة 64 لاعبا ولاعبة يمثلون ٧ دول: مصر وإنجلترا وإسبانيا و الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا والمكسيك.

ويحرص الاتحاد المصري للكروكيه على إقامة بطولة مصر الدولية بشكل دوري كل عام ضمن سعيه الدائم لتوسيع قاعدة المشاركة وزيادة الاحتكاك باللاعبين الأجانب. 

وقدم الاتحاد المصري للكروكيه جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأربعة الأوائل في بطولة مصر الدولية للكروكيه في نسختها الثامنة عشرة.

كما سيقام لأول مرة علي هامش البطولة لقاء ودي بين المنتخب المصري للكروكيه والمنتخب الإنجليزي اليوم السبت وغدًا الأحد وذلك ضمن خطة الاتحاد المصري للكروكيه لزيادة الاحتكاك الدولي وتبادل الخبرات مع المنتخبات القوية على مستوى العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز