عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في شوط أول مثير الأهلي يتقدم على إنبي بهدف دون رد

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وإنبي بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، في المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الدور النصف النهائي لبطولة كأس مصر 2022-2023.



 

شهد الشوط الأول عددا من المحاولات الهجومية الحمراء لهز شباك الفريق البترولي، وبدأ الأهلي هجماته في الدقيقة 10 من عمر المباراة، بتسديدة قوية من حسين الشحات صوب الشباك ولكن القائم الأيسر حرم المارد الأحمر من فرصة تسجيل الهدف الأول.

 

وحاول موديست في الدقيقة 13 بتمريرة لمحمد مجدي أفشة، المساهمة في تسجيل أول أهداف الأهلي في اللقاء، إلا أن تسديدة أفشة كانت أعلى من الشباك وخرجت بشكل آمن لخارج الملعب.

 

وتكررت محاولات لاعبي الأهلي لهز شباك البلعوطي حارس مرمى فريق إنبي، واحراز هدف يمنح الأفضلية للفريق الأحمر، ولكن دون خطورة تذكر حيث نجحت دفاعات الفريق البترولي في حماية شباكها من الهجمات الحمراء.

 

كما أظهر الفريق البترولي، أنيابه الهجومية من خلال عدة محاولات معدودة هددت شباك الشناوي، وأخطرها  الضربة الركنية التي حصل عليها الفريق في الدقيقة 30، والتي خرجت لخارج المرمى.

 

وبالدقيقة 31 انقلبت موازين اللقاء، بعرقلة كالوشا لاعب الفريق البترولي مع أليو ديانج لمنعه أثناء محاولة هجومية. 

 

واحتسب  طارق مجدي، حكم اللقاء، ركلة الجزاء في الدقيقة 32 من عمر الشوط، وتولي على معلول مهمة تنفيذ ركلة الجزاء، وبتسديدة ولا أروع أسكن معلول الكرة محرزا الهدف الأول للأهلي في اللقاء، ولينجح في كسر حالة التعادل السلبي التي استمرت طوال الـ30 دقيقة الأولى من عمر المباراة.

 

واشتعل اللقاء عقب احراز هدف تقدم الأهلي الأول، وشن كلا الفريقين محاولات هجومية بأمل تسجيل الأهداف دون خطورة تذكر. وعقب انتهاء الوقت الأصلي أضاف حكم اللقاء 3 دقائق للوقت الأصلي للشوط، قبل أن يطلق صافرة انتهاء الشوط الأول معلنًا تقدم المارد الأحمر على منافسه إنبي بهدف دون رد.

 

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد أعلن عن تشكيل المارد الأحمر للمباراة وهو:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.

 

خط الوسط: مروان عطية، حسين الشحات، أليو ديانج، بيرسي تاو، محمد مجدي أفشة.

 

خط الهجوم: أنتوني موديست.

 

بينما جاء تشكيل تامر مصطفى، المدير الفني لفريق إنبي للقاء كالآتي:

 

حراسة المرمى: البلعوطي.

 

خط الدفاع: أحمد كالوشا، أحمد صبيحة، سيف الخشاب، علي فوزي.

 

خط الوسط: مروان داود، أحمد العجوز، زياد كمال، محمد حمدي، أحمد جمال.

 

خط الهجوم: رفيق كابو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز