عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جهود المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار بالبحيرة

تقديم 116 ألف خدمة صحية وإجراء جراحي ضمن مبادرات الرئيس السيسي بالبحيرة

تقديم 116 ألف خدمة صحيه و إجراء جراحي ضمن مبادرات الرئيس السيسي بالبحيرة
تقديم 116 ألف خدمة صحيه و إجراء جراحي ضمن مبادرات الرئيس السيسي بالبحيرة

تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وفي إطار الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الانتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.



صرح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بأن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم إنتظار المرضى بالبحيرة منذ انطلاقها في 2019 حتى عام 2023 قد أسفرت عن 62777 خدمة صحية، و53093 إجراء جراحيا في قطاعات الصحة المختلفة "قطاع العلاجى 15666، مستشفيات الهيئات التعليمية 14819، أمانة المراكز الطبية التخصصية 6963، مستشفى القوات المسلحة بدمنهور 624، القطاع الخاص 15021".

وذلك في 9 تخصصات من أصل 11 تخصصا بالمبادرة وهي "قساطر القلب - جراحات القلب المفتوح - جراحه المفاصل - جراحات الرمد - القسطرة الطرفيه - جراحه الأورام - زراعة الكلي - زراعة الكبد - جراحات المخ والأعصاب".

وفي إطار جهود محافظة البحيرة وتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق النائية والمحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتور هاني جميعة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية الضهرية بإيتاى البارود  على مدار يومين، تم خلالها  الكشف على 1450 مواطنًا مجاناً، من خلال وجود 9 عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة "عيادتي الباطنة 430 - عيادتي الأطفال 331 - الجراحة 200 - النساء 112 - تنظيم الأسرة 58 - العظام 255 - الأسنان 64"، بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز