عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أبخازيا تؤكد تضامنها مع روسيا في العملية العسكرية بأوكرانيا

أصلان بزانيا رئيس أبخازيا
أصلان بزانيا رئيس أبخازيا

أكد رئيس أبخازيا أصلان بزانيا، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تدعم روسيا بشكل كامل في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مدينة سوتشي الروسية.



 

 

وقال بزانيا خلال الاجتماع "لا يسعني إلا أن أذكر الدعم الشامل للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا الذي قدمناه بناء على قدراتنا لقد أوضحنا ذلك، لقد تم إزالة الأقنعة ورأينا مؤخرًا البرلمان الكندي يكرّم أحد المحاربين القدامى النازيين، لذلك فمن الواضح تماما ما يدور حوله الأمر ومع من نتعامل، لذا سنقف إلى جانب روسيا حتى النهاية"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء تاس الروسية.

 

يُشار إلى أنه خلال خطاب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمام البرلمان الكندي في 22 سبتمبر أشاد الجمهور بـ "ياروسلاف هونكا" المحارب النازي القديم الذي خدم في الفرقة الأوكرانية الأولى خلال الحرب العالمية الثانية، ودعت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي رئيس مجلس النواب الكندي أنتوني روتا إلى التنحي وقالت إن الحادث غير مقبول على الإطلاق، وفي وقت لاحق أعلن روتا استقالته من المنصب واعتذر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عما حدث.

 

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن موسكو لن تتسامح مع مدح الليبراليين الكنديين للنازية، وقالت إن الحفل الخاص لتكريم هونكا يجسد بشكل مثالي النظام الحاكم لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز