عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انجازات عهد السيسي الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

برلمانية: تزكية الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة لكي يستكمل مسيرة البناء والإنجازات

قالت د. شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، إن تزكيتها للرئيس عبدالفتاح السيسي، للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، يرجع للإنجازات التي شهدتها مصر طوال الـ 10 سنوات ووحققت طفرة تنموية غير مسبوقة في كل المجالات وتابعت في تصريحات صحفية لها، قائلة: حتي يستكمل الرئيس الإنجازات ومسيرة البناء لتتماشى مع الجمهورية الجديدة.



 

وأشارت د. شيماء نبيه، إلى أن الرئيس السيسي، عندما تولي البلاد في عام 2014، بعدما انقذ البلاد من مصير مجهول بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، كانت البلاد تعيش أسوأ اوضاعها في كل المجالات، وتابعت: لكن الرئيس السيسي أعاد بناء البلد من جديدة لتشهد إنجازات غير مسبوقة عبر سلسلة مشروعات قومية ضخمة، كشبكة الطرق العملاقة، والمدن الجديدة وبناء المصانع، وكذلك المبادرات القومية، كمبادرة حياة كريمة التي غيرت في حياة الريف والصعيد.

 

ووفقا لنص المادة 142 من الدستور، يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرين عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز