عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روان الغابة لـ"بوابة روزاليوسف": تحمست لـ"الفريدو" لأنه مختلف

ناجحة منذ إطلالتها الأولى، في "بنت اسمها ذات" واستطاعت أن تترك البصمة لنشاهد ممثلة استثنائية انتظرها الجمهور بعد المسلسل، وها هي تعود هذا الموسم بمسلسلين "الفريدو" مع إلهام شاهين، و"وش الريح" مع هند صبري وإياد نصار.



 

تخطو خطوات واثقة نحو العالمية، سافرت إلى أمريكا وهي مسلحة بالموهبة والشغف والمثابرة، وتعاونت مع ممثلين ومخرجين أجانب في تجارب مميزة تكشف فيها موهبتها وجديتها في ترسيخ خطواتها في عالم الفن، وهناك حصلت علي شهادة من جامعة لوس أنجلوس بكاليفورنيا، في صناعة السينما ٢٠١٥.

 

ولمن لا يعرف روان الغابة، فقد تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، ودرست ورشة الـMeisner Technique في لوس أنجلوس مع الممثل الأمريكي Gale Hansen، وهو أحد تلامذة سانفورد مايزنر،  كما درست ورشة تمثيل scene study مع المدربة الأمريكية Michelle Danner في لوس أنجلوس، بالإضافة إلى دراسة ورشة البانتومايم مع المدرب التشيكي Radim Vizvary في دولة التشيك.

شاركت روان الغابة في بطولة مسلسلات "ذات"، و"الأب الروحي"، و"حقي برقبتي"، و"الجامعة"، و"كلمات"، وفيلم "كابتن مصر"، كما شاركت في برنامج "أرابز جوت تالنت" 2015، وأخرجت روان الغابة عدة مسرحيات، منها "Moulin Rouge" و"لو عرف الشباب" لتوفيق الحكيم، وعرض The Mime Show في دولة التشيك، وأخرجت عرض "الموت" لوودي آلين، وعرض Hear the motion مع المخرج التشيكي Radim Vizvary،  وعرض Taxi بالتعاون مع المخرج الأمريكي Brian Farish.

في هذا الحوار مع بوابة روزاليوسف، تتكشف لنا جوانب من شخصيات روان الغابة وأسباب العودة والغياب، هنا في عشرة أسئلة عابرة تتحدّى روان الغابة الوقت...

- في البداية، كيف عُرض عليك "ألفريدو".. وما الذي حمّسك لهذه الخطوة؟ - عَرض علي المسلسل من الكاستنج دايريكتور أحمد تمام، وأنا أقوم بالتدريب في مكتبه للتمثيل، وتحمست للمشاركة في المسلسل لأن الدور مختلف.

- "ألفريدو" يعيد روان الغابة إلى الساحة الفنية بعد غياب.. فما أسباب الغياب المفاجئ إذا؟ - أسباب الغياب هي هجرتي إلى أمريكا وذلك لأسباب عائلية.

- درستِ الإخراج بأمريكا وعملتِ مع مخرجين وممثلين أجانب، هل أثر ذلك في خبرتك وأسلوبك في التمثيل؟ - نعم أؤمن كثيرا بأن تعاوني مع مخرجين وممثلين أجانب كان له تأثيرا كبيرا في خبرتي وأسلوبي في التمثيل.

- بالرغم من قلة عدد أعمالك نسبيا إلا أنها علامات بارزة، وفي عز شهرتك سافرت إلى أمريكا.. هل كان القرار صعبا؟ - حينها في ذلك الوقت لم يكن القرار صعبا.

- ماذا تفعلين لو عاد بك الزمن للوراء.. هل ستعيدين النظر في قرار السفر إلى أمريكا؟ في حال عاد بي الزمن إلى الوراء كنت سأتخذ قرار السفر أيضا.

- حققتي حضورا بارزا من خلال إطلالتك الأولى على الجمهور من خلال مسلسل "ذات"، أخبرينا هل توقعتي كل هذا النجاح وكيف وجدتي استقبال الجمهور لك؟ وما خصوصية دعاء في مسيرتك؟ - بصراحة لم أكن أتوقع لا فشل ولا نجاح مسلسل ذات.

- ما المشترك بين روان الغابة ودعاء في "ذات" من الصفات؟ لا، لا توجد أي صفات مشتركة تجمع بين شخصيتي الحقيقية وشخصية دعاء في مسلسل ذات.

- ما أول ما قالته لك نيللي كريم في الكواليس.. وما الذي يميزها كممثلة وشخصية؟ - لم أتذكر ما الذي قالته لي نيللي كريم أول مرة ولكن أتذكر أنها قالت لي كلمة (حلوة) وقت تصويري لأحد مشاهد المسلسل. ونيللي كريم إنسانة جميلة واحترافية.

- في أول بطولة مطلقة لك.. من الممثل الذي تودين أن يقف أمامك؟  - الكثير من الممثلين أحب أن أقف أمامهم، أحب تمثيل محمد رمضان ودينا الشربيني وتايسون محمد ممدوح ومحمد فراج وفتحي عبدالوهاب.

- كيف تعملين على تحقيق التوازن بين حياتك العملية والشخصية؟ لا يوجد توازن أكيد بين الحياة العملية والشخصية ولكن "طول ما أنا لست في الشغل، أبقى في البيت.

- هل توافقين على دخول أبنائك عالم التمثيل عندما يكبران؟ إذا أرادا دخول مجال التمثيل أو أي مجال آخر سأوافق بالتأكيد، طبعا هذه حياتهم.

- ما هي هواياتك المفضلة بعيدا من الفن؟ - البيانو والرياضة، والمزيكا.

- تتنقلين كثيرا، في أيّ بلد ترتاحين أكثر عندما تصلينه؟ - أرتاح في مصر وأمريكا.. الاثنان بلادي وأحبهما.

- أيّ بلد تتوقين إلى زيارته؟ - أتوق إلى أن أسافر إلى التشيك مرة أخرى.

- مَن هي المرأة التي تلهمك؟ - أمي.

- لو لم تكوني ممثلة لكنت؟ - مخرجة.

- ما هي حكمتك المفضلة؟ - الخيرة فيما اختاره الله. 

- حلم لم تحققيه بعد… - إخراج فيلم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز