عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| مصر على أقوى التقنيات سياحيًا لاستكشاف عراقتها وتاريخها.. ملف كامل

منصة السياحة الموحدة
منصة السياحة الموحدة

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الأحد، العدد الخامس "بوصلة السياسات.. منصة السياحة الموحدة"، ويتضمن هذا العدد من الإصدارة دوافع الدول لتطوير المنصات السياحية فضلًا عن العوائد المتوقع الحصول عليها من بناء المنصة. 



 

 

منصة السياحة الموحدة: Visit Egypt: Journey to Discovery

 

 

كما تضمن العدد أن سوق السياحة الرقمية، اتسعت خلال السنوات الماضية متأثرةً بتفشي جائحة كوفيد-19 التي فرضت على الأطراف الفاعلة في القطاع تبني تقنيات التحول الرقمي المتقدمة والاستخدام الذكي للبيانات من خلال مفهوم الوجهات السياحية الذكية "Smart Tourism Destination"، والتي تعتمد بشكل أساسي على تطبيقات الهاتف وتقنيات الذكاء الاصطناعي في التفاعل بين السياح والوجهات لتقديم خدمات التوجيه السياحي الذكية للزوار بما يضمن قدرًا كبيرًا من الراحة للسائحين. 

 

وفي إطار الجهود الوطنية المبذولة بواسطة عدد من الوزارات والهيئات الحكومية لرقمنة خدمات قطاع السياحة في مصر، الأمر الذي أسهم في تقدم مركز مصر في عدد من المؤشرات الدولية، سواء المتعلقة بقطاع السياحة أو التحول الرقمي والرقمنة، يأتي العدد الخامس من إصدارة بوصلة السياسات بهدف تسليط الضوء على منصات السياحة الموحدة التي تم إطلاقها كأحد أوجه رقمنة القطاع، بجانب خطوات بناء وإطلاق تلك المنصات؛ بدءًا من متطلبات عملية التطوير، وصولًا إلى هيكل المنصة، والتقنيات التي يمكن تبنيها لتحسين أداء المنصة.

 

 كما تستعرض الإصدارة دوافع الدول لتطوير هذا النوع من المنصات، فضلًا عن العوائد المتوقع الحصول عليها من بناء المنصة، وذلك من واقع تجارب الدول الرائدة، وأخيرًا تقييم مدى جاهزية مصر لبناء منصة سياحية مماثلة تحت مسمى "Visit Egypt: Journey to Discovery" في ضوء وضع مصر في المؤشرات الدولية، والجهود التي بُذلت مؤخرًا في إطار تطوير قطاع السياحة المصري.

$InArticlePdf$  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز