عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل .. خبير تحكيمي يفجر مفاجأة بشأن هدف كهربا الملغي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

أكد الخبير التحكيمي سمير عثمان، أن قرار الحكم الجابوني بيير اتشو، بعدم احتساب هدف محمود كهربا لاعب النادي الأهلي كان صحيحًا.



 

 

وكشف المحلل التحكيمي لقنوات أون تايم سبورت، أن الكرة كانت بحوزة حارس مرمى اتحاد العاصمة الجزائري أسامة بن بوط، ووفقًا للقوانين فإن تدخل أي لاعب على حارس المرمى في حالة حوزته الكرة يعد خطأً واضحًا.

 

 

وواصل: "الحكم الجابوني كان قريبًا من الكرة ولم يلغ الهدف بل أطلق صافرته عند لعب كهربا للكرة لوجود خطأ واضح".

 

وقال: "قرار صحيح وموفق واللقطة واضحة للجميع، الكرة في حوزة الحارس ويد الحارس فوق الكرة وتدخل كهربا على الكرة وهي بحوزة الحارس كان خطأً من البداية".

 

وعن عدم رجوع حكم المباراة لتقنية الفار، أكد سمير عثمان أن الخطأ كان واضحًا لحكم المباراة ولم يكن هناك حالة من الغموض حول الكرة تستدعي العودة لتقنية الفار.

 

 

كما أكد المحلل التحكيمي أن كهربا لم يستحق الحصول على ركلة جزاء خلال الشوط الأول، مشيرًا إلى أنها التحامات طبيعية تحدث في كافة المباريات.

 

 

وعن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الجابوني، قال: "ركلة جزاء واضحة للجميع، والحكم أخطأ في عدم احتسابها سوى عقب الرجوع لتقنية الفار، رغم وجوده في مكان يسمح له برؤية الموقف بشكل واضح".

 

 

وأشاد سمير عثمان، بحكم تقنية الفار في عرض زوايا تدخل مروان عطية مع لاعب الفريق الجزائري، مضيفًا: "عرض أكثر من زاوية ساعد الحكم على اتخاذ قراره باحتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الفريق الجزائري".

 

 

كما أكد عثمان أن الأهلي خلال الشوط الثاني استحق الحصول على ركلة حرة مباشرة بالدقيقة ٤٣، لصالح رضا سليم لتدخل مدافع اتحاد العاصمة مع لاعب المارد الأحمر.

 

 

وأشاد المحلل التحكيمي بأداء طاقم التحكيم للمباراة، مشيرًا إلى أن الطاقم في المجمل كان موفقًا في اتخاذ قراراته الفنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز