عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي.. البحيرة تستعد لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب

بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي... البحيرة تستعد لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب
بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي... البحيرة تستعد لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب

بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكري انتصار أهالي رشيد  علي حملة فريزر الإنجليزية.



 

أعلنت محافظة البحيرة عن إقامة معرض دمنهور السادس للكتاب خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى الخامس من أكتوبر 2023 م بمكتبة مصر العامة بدمنهور. 

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أهمية المعرض في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وغرس قيم الولاء والانتماء ورفع المستوى الثقافي والتوعوي لأبناء المحافظة، بالإضافة لدوره المهم بالنسبة للنشء والشباب فى بناء العقول وتبني الأفكار المبتكرة والمتطورة نحو مستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائنا، مشيرة إلى أن معرض الكتاب هذا العام سيشهد حراكاً ثقافياً غير مسبوق وسيتضمن العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة لتواصل البحيرة عاماً بعد عام النجاح والتميز ولتكتب إسمها بأحرف من نور فى سجل العلم والمعرفة.

 

ويقام المعرض تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافية، وذلك تنفيذا لاستراتيجية الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة والتي تستهدف بناء الإنسان ورفع الوعي المعرفي والثقافي لديه.

 

ومن المقرر أن يشارك فى المعرض هذا العام نخبة من مثقفي البحيرة ونجوم الإعلام والفكر والأدب و خبراء الاقتصاد والسياسة، كما سيتضمن محاور فكرية وثقافية وفنية وورش الكاريكاتير والمسرح والذكاء الاصطناعي وزراعة الأسطح وفن الاورجامي، كما سيشارك في المعرض عدد كبير من دور النشر المختلفة وسيتم تنفيذ العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والإبداعية والترفيهية للطفل على مدار اليوم بالإضافة إلى عروض فنية لفرق هيئة قصور الثقافة. 

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة استثمار النجاح الذي يحققه المعرض سنوياً للوصول إلى معرض عالمي للكتاب يرسخ أهمية الثقافة فى حياتنا وتأثيرها في كافة برامج التنمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز