عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحليل.. فرنسا تفوز على أيرلندا وتقترب بشدة من اليورو 2024

من احتفالات الديوك
من احتفالات الديوك

تغلب المنتخب الفرنسي، على منتخب جمهورية أيرلندا، بهدفين نظيفين، في إطار الجولة الخامسة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024، المقرر إقامته في دولة ألمانيا، في صيف العام المقبل.



 

 

 

وفى ذلك الإطار يوضح لنا المحلل الكروي نادر عبد الناصر كيف حقق الديوك النصر على أيرلندا فى السطور التالية..

دخل ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، المباراة بالرسم التكتيكي 4/2/3/1 بوجود مايك ماينان في حراسة المرمى وفي الدفاع كوندي واوباميكانو ولوكاس هيرنانديز وثيو هيرنانديز وفي الوسط رابيو وتشواميني وأماهم مبابي وجريزمان وديمبيلي وفي الهجوم جيرو.

 

بدأ المنتخب الفرنسي المباراة بذكاء حينما قرر عدم الاندفاع الهجومي من أجل سحب واستدراج لاعبي المنتخب الإيرلندي خاصة في الربع ساعة الأولى، بعدها تقدم المنتخب الفرنسي واستخدم أطراف الملعب اليمنى واليسرى ثم القيام بعمل العرضيات، المنتخب الأيرلندي كان ضعيفا ويلعب بحذر دفاعي رهيب ولم يصنع أي هجمة على مرمى ماينان حارس الديوك.

 

ما يميز منتخب فرنسا في هذه المباراة، هو الكثافة العددية على الطرف الأيسر وتكوين مربعات بتواجد مبابي وثيو هيرنانديز وانضمام رابيو وجريزمان، الأمر الذي وضع منتخب جمهورية أيرلندا في وضعية صعبة، منتخب فرنسا نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق تشواميني بعدما لجأ إلى سلاح التسديدات بسبب ازدحام منطقة جزاء ايرلندا بالعديد من اللاعبين.

 

في الشوط الثاني، دخل المنتخب الفرنسي بقوة ونجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ماركوس تورام، هدف يوضح مدى الجماعية في الأداء مع السلاسة في تدوير الكرة بين اللاعبين، بعدها تقدم بشكل نسبي منتخب ايرلندا وصنع فرصة ولكن تصدى لها ماينان حارس الديوك.

 

فرض المنتخب الفرنسي أسلوبه على أرض الملعب بطريقة 3/4/3 واكتفى بالهدفين ولأن المباراة سهلة فقرر ديشامب إجراء تبديلات من أجل التنشيط وبعضها من أجل دخول بعض اللاعبين في المجموعة والانسجام أكثر وتوسيع دائرة الاختيارات فقام بدخول صاليبا وكمان على حساب لوكاس وديمبيلي وبعدها قرر دخول كامافينجا وخروج جريزمان ونزول بافارد بدلاً من كوندي لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل لا شيء في مباراة لم يبذل فيها المجهودات الكثيرة ويتصدر المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة جمعهم في الفوز في 5 مباريات وأحرز 11 هدفا ولم يستقبل أي هدف، الأرقام تعطي مدلولا بأن المنتخب الفرنسي قوي للغاية على المستويين الدفاعي والهجومي.

 

تشواميني لاعب وسط فرنسا، قدم مباراة ممتازة وساعد زملاءه في استرجاع الكرة بشكل سريع من الخصم كما ساعد زملاءه في القيام بالتغطية في المساحات الفارغة وعلى المستوى الهجومي سجل هدف وعمل تكملة للامام في أجزاء كبيرة من المباراة.

 

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب الهولندي على نظيره اليوناني، بثلاثية نظيفة ليصبح شكل المجموعة كالتالي فرنسا في الصدارة برصيد 15 نقطة ثم هولندا واليونان 6 نقاط وجمهورية ايرلندا 3 نقاط ويأتي في المركز الأخير منتخب جبل طارق برصيد صفر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز