عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل طبية وتوعوية إرشادية شاملة

زيارة الدكتورة أماني شاكر
زيارة الدكتورة أماني شاكر

أطلقت جامعة كفر الشيخ لليوم الثاني على التوالي قافلة طبية وتوعوية إرشادية شاملة إلى قرية الزعفران والقري المجاورة بمركز الحامول والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



 

يأتي ذلك فى إطار مبادرة "انت الحياة " والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة لتنمية الريف المصري، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

 

 

يأتي ذلك فى إطار دور الجامعة فى المساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية فى بناء الدولة الحديثة والمساهمة فى تحقيق اهدافها وفق رؤية 2030، وايمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفر الشيخ فى نطاق المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

 

 

وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومتابعة نافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات، وحازم عياد من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

 

 

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والاسنان والتمريض والصيدلة والعلاج الطبيعي، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ والشباب المتطوعين بصندوق مكافحة الادمان.

 

 

كما عقدت الجامعة ندوات تثقيفية توعوية، حاضرها الدكتور السيد فرج بكلية الاداب، ودارت الندوة حول تنمية روح الانتماء وأهمية المشروعات القومية وتناولت أيضا مشكلات الزواج المبكر.

 

 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان، وتوعية الموطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القري وتعمل على تنمية مهاراتهم.

 

 

وأضاف الدسوقي، أن القافلة الطبية شهدت فى اليوم الاول إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم إجراء الكشف الطبي على 1533 حالة من أبناء قرية الزعفران والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياة كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز