عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. خرائط الطقس ترصد حركة الرياح والعواصف خلال الساعات الأخيرة

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تم  منذ قليل اليوم الجمعة، رصد نشاط رياح علي السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب الصعيد، ومنطقة الوادي الجديد. 



 

خريطة تظهر حركة الرياح والعواصف
خريطة تظهر حركة الرياح والعواصف

 

وفيما أشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار نشاط الرياح لمدة 48 ساعة، توقعت أن تستمر الأجواء في التحسن حتي نهاية الأسبوع.

 

خريطة تظهر حركة الرياح والعواصف
خريطة تظهر حركة الرياح والعواصف

 

وفي سياق متصل، ضربت عاصفة ترابية شديدة  المناطق الغربية بمحافظة الوادي الجديد وخاصة مركز الفرافرة، وأدت إلى حجب الرؤية تمامًا على جميع الطرق السريعة فيما رفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى.

ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الوادى الجديد، درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية المرتقبة واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة.

 

ومن جانبه، وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بضرورة توخى الحذر والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وهيئة الأرصاد الجوية ؛ لمتابعة حركة الرياح أو سقوط الأمطار على الطرق، وتجهيز رجال المرور لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك عدة مناطق سوف تتعرض إلى رياح مثيرة للأتربة وخاصة على الصحراء الغربية، والسلوم والسواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وواحة الفرافرة وتصل إلى شمال الصعيد.

 

 أوضحت هيئة الارصاد الجوية أن نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة يستمر  اليوم الجمعة على عدة مناطق مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل إلى 40 أو 42 درجة مئوية، وخاصة على مناطق جنوب الصعيد والوجه البحرى. 

 

درجات الحرارة المسجلة على بعض المناطق

 

.. وإليكم بعض درجات الحرارة المسجلة لبعض المناطق، طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية:

القاهرة ـ ٣١ درجة مئوية. الأسكندرية - ٢٧ درجة مئوية. مطروح - ٢٩ درجة مئوية. بورسعيد - ٢٨ درجة مئوية. الغردقة - ٣٧ درجة مئوية. شرم الشيخ - ٣٩ درجة مئوية.

الأقصر - ٤٠ درجة مئوية. أسوان  -٤٢ درجة مئوية.

 

وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، قد أصدر في وقت سابق، "انفوجرافًا" يتضمن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بدرجات الحرارة اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023.. وجاءت كالآتي:

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز