عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اشتية يدعو اليابان للاعتراف بدولة فلسطين حماية لحل الدولتين

   دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، اليابان للاعتراف الكامل بدولة فلسطين؛ لحماية حل الدولتين.



جاء ذلك خلال استقباله وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كينجي يامادا؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني. 

وثمّن رئيس الوزراء الفلسطيني، موقف اليابان الثابت المؤيد لحقوق الشعب الفلسطيني والرافض للانتهاكات الاستيطانية، كما ثمن الدعم الذي تقدمه اليابان لفلسطين، والذي يتقاطع مع الأولويات الوطنية، ويشمل مختلف المجالات، بما في ذلك دعمها المستدام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وطالب اشتية، اليابان بدعوة إسرائيل والضغط عليها للسماح بعقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس والتزامها بكافة الاتفاقيات الموقعة.

وشدد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والبناء عليها أكثر فأكثر، لتشمل كافة القطاعات الاقتصادية والأكاديمية وبناء القدرات والمؤسسات، وتشبيك القطاع الخاص ما بين البلدين لإقامة الشراكات والاستثمارات المشتركة.

كما تلقى رئيس الوزراء الفلسطيني دعوة من الوزير الضيف لزيارة اليابان من أجل تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، ومن جانبه وجه اشتية عبر الوزير الياباني دعوة لرئيس الوزراء الياباني من أجل زيارة فلسطين.

من جانبه، أكد الوزير الياباني موقف بلاده الثابت والداعم لحل الدولتين وضرورة تحقيق السلام في المنطقة، وإدانة الاستيطان الذي يشكل مخالفة للقانون الدولي، إضافة إلى استمرار دعم بناء القدرات والمؤسسات الفلسطينية والدعم الثابت للأونروا. وتستقبل فلسطين الشهر المقبل وزير الاقتصاد الياباني يرافقه وفد من رجال الأعمال اليابانيين، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين، وتعزيز التعاون بين القطاعين الخاصين في البلدين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز