عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النصر" السعودي يتأهل لنهائي البطولة العربية بفوزه على "الشرطة" العراقي بهدف رونالدو

رونالدو
رونالدو

   تأهل فريق النصر السعودي إلى الدور النهائي ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، عقب فوزه على الشرطة العراقي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمدينة ابها، بالدور النصف النهائي بالبطولة، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى السبت المقبل.



 

ففي الشوط الأول، ألغى حكم اللقاء هدفا لفريق النصر أحرزه لاعبه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 31، بداعي التسلل، وأهدر رونالدو فرصة هدفا في الدقيقة 45+4، بعد أن أطاح بالكرة عاليا فوق المرمى.

وفي الشوط الثاني، سدد النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب النصر، في الدقيقة 71 كرة قوية داخل منطقة الجزاء لكنها خرجت أعلى مرمى فريق الشرطة العراقي، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح النصر بعد عرقلة أحد مدافعي الشرطة لساديو ماني وبعد الرجوع لتقنية الفار، سجل ضربة الجزاء كريستيانو رونالدو في الدقيقة 75؛ ليقود فريقه للفوز على الشرطة العراقي، بهدف دون رد والتأهل للدور النهائي بالبطولة.

وصعد النصر السعودي للمربع الذهبي بعد الفوز على الرجاء المغربي 3-1 بربع النهائي، وتعادله السلبي أمام الشباب السعودي، وفوزه على الاتحاد المنستيرى التونسي 4-1 وتعادله 1-1 امام الزمالك وذلك بالمجموعة الثالثة ليحتل المركز الثانى برصيد خمس نقاط...فيما تأهل الشرطة العراقى بعد الفوز على السد القطرى 4-2 بربع النهائي والفوز على الصفاقسى التونسى 1-صفر وتعادله السلبى امام الترجى التونسى والخسارة امام اتحاد جدة السعودى 1-2 وذلك بالمجموعة الاولى ليحتل المركز الثانى برصيد أربع نقاط.

ويواجه النصر السعودى، بالدور النهائى يوم السبت المقبل، الفائز من مباراة نصف نهائي الأخرى، التي ستقام - بعد قليل - بين الهلال والشباب السعوديين، على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) بمدينة الطائف.

وعبر الهلال إلى هذا الدور بعد التغلب على اتحاد جدة السعودى 3-1 بربع النهائى وتعادله السلبى أمام الأهلى طرابلس الليبي وخسارته أمام السد القطرى 2-3 وفوزه على الوداد المغربي 2-1؛ ليحتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد اربع نقاط.. في حين تأهل "الشباب" لهذا الدور بعدما فاز على الوحدة الإماراتي بركلات الترجيح 5-4 بربع النهائي وتعادله السلبي أمام النصر السعودي وفوزه على الزمالك بهدف نظيف، وعلى الاتحاد المنستيرى التونسي بنفس النتيجة؛ ليحتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز