عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحوار الوطني
البنك الاهلي

د. فاطمة سيد أحمد: نحن فى حاجة إلى أفكار ورؤى نقدمها من خلال الحوار

الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

أعربت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن شكرها واحترامها لكلمة الدكتور جودة عبدالخالق عن الحماية الاجتماعية، مضيفة أنه كان لا بد أن ينحى جودة الحماية الاجتماعية جانبًا لأننا بصدد الحديث عن العدالة الاجتماعية وليس غيرها.



وأضافت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه استوقفها الحديث عن الطبقية بالشكل التقليدى، وآن الآوان أن نخرج من هذه البوتقة ألا وهى الخروج من النظام التقليدى أى النظام الاشتراكى، مؤكدة نحن أصبح لدينا الاقتصاد الحر.

وقالت، إنها توافق على دمج الأمانة بالتعليم الأساسى بالرغم من أنها لا ترغب فى أن تحمل الدولة على عاتقها مسؤوليات أكثر من ذلك، وعلينا أن نعيد التعليم الموحد فلا بد من توافر المصروفات التي تعفى الطبقات الأكثر احتياجا وعلى المجتمع أن يتوافر مع بعضه البعض.

وعلقت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على محور الإصلاح الزراعي، مؤكدة أن الدولة قامت بطفرة هائلة لكنها تتعلق بتطور الفلاح فقط لا غير، بعيدا عن النظر إلى كيفية استفادة الأراضى الزراعية، وذلك من خلال الاعتناء بها والحفاظ عليها من البوار  والحد من الاعتداء على الأراضى الزراعية بشكل كبير.

وأوصت بضرورة التنمية المستدامة فى هذا الشأن وبالفعل قد تحدث الرئيس عن التعدى على الأراضى الزراعية وأثر التعدى على الأراضى الزراعية.

وأعربت عن شكرها لعضوة الدستور لأنها تحدثت عن إحصائيات حديثة وأقرت بأن نسبة البطالة أصبحت ٧% ولكن كان عليها أن تقوم بمقارنة بين نسب البطالة اليوم وفى الماضى لأننى أرى أن بالرغم من المعوقات فى مجالات العمل إلا أن نسب البطالة فى تناقص مستمر نتيجة وقوف الدولة مع الشباب، مؤكدة أن الدولة تبذل قصارى جهدها فى هذا الشأن ولابد من تعظيم ماتنجزه الدولة على أرض الواقع.

واختتمت: نحن فى حاجة الى أفكار ورؤى نقدمها من خلال الحوار، ورجاء أن نتحدث فى مضمار العدالة الاجتماعية التي كفلها الدستور لنا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز