عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بثلاثية نظيفة الأهلى يقسو على الزمالك في الشوط الأول

الأهلي
الأهلي

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والزمالك بتقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، في شوط نجح به المارد الأحمر من فرض سيطرته بشكل مبكر بهدف حسين الشحات المفاجئ.



ويلتقي الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر الدوري الممتاز، باستاد القاهرة الدولي.

بدأ الأهلي الشوط بشكل قوي بعدما كشر عن مخالبه منذ الدقيقة الأولى، بتسجيل حسين الشحات هدف الأهلي الأول في توقيت مفاجئ، بتسديدة قوية وجدت طريقها لشباك محمد صبحي حارس مرمى الزمالك، ليحقق التقدم للقلعة الحمراء منذ الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول.

وبالدقيقة 3 نجح محمد مجدي أفشة في تهديد شباك الفارس الأبيض من جديد، وكاد أن يحرز الهدف الثاني إلا أن العارضة حالت دون ذلك، بعدما ارتطمت الكرة بها لتخرج خارج الملعب.

وبهجمات المارد الأحمر، أستطاع لاعبو الأهلي من فرض سيطرتهم خلال الشوط الأول، دون وجود رد فعل حقيقي من لاعبي الزمالك.

وفي الدقيقة10، ومن خلال كرة لسيف الجزيري، شن الزمالك أول محاولاته الهجومية الحقيقة ولكن الكرة مرت بسلام بعيدة عن شباك محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

وعب مرور الربع الساعة الأولى من عمر الشوط الأول بدأ لاعبو الفارس الأبيض من الظهور في التلت الهجومي للأهلي محاولًا هز إدراك هدف التعادل، وتعد أخطر المحاولات هي كرة نيمار بالدقيقة 16 ولكن الشناوي تمكن من التصدي لها بسهولة تامة.

 

وأضاع كهربا بالدقيقة 20، هدف مؤكد للقلعة الحمراء، بعدما ترجم تمريرة الشحات الرائعة مستغلًا الخروج الخاطئ لصبحي، وبتسديدة قصيرة من كهربا تمكن حاتم سكر من اخراج الكرة وحماية مرمى فريقه قبل أن تسكن الشباك.

وأستطاعت دفاعات الفارس الأبيض من احباط هجمة بيرسي تاو بالدقيقة 27، بعدما أستطاع مراوغة أكثر من لاعب بشكل ولا أروع، كما نجح صبحي من منع عدد من المحاولات الهجومية للمارد الأحمر من خلال الكرات الطويلة.

وبالدقيقة 27 عاد حسين الشباك من جديد لتهديد شباك الزمالك بثاني أهدافه، بتسديدة قوية لم يتمكن صبحي من التصدي لها، ليعزز الشحات من تقدم المارد الأحمر بهدفين دون رد.

وجاء هدف القلعة الحمراء الثالث عن طريق على معلول بالدقيقة 46 من عمر الشوط الأول، ليحافظ على تقدم المارد الأحمر وليقتل كل أمال الزمالك بالشوط الأول، ليطلق بعدها محمود البنا حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الأول من مباراة القمة الـ126.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز