عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: فوز 53 عالما وباحثا مصريا بجوائز الدولة للعلوم

الدكتور محمد أيمن عاشور
الدكتور محمد أيمن عاشور

 أعلن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم 180، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس الأكاديمية الدكتور محمد أيمن عاشور، فوز 53 عالما وباحثا مصريا بجوائز الدولة للعلوم لعام 2022. وقال وزير التعليم العالي، إن هذا اليوم يعتبر من أبرز الأحداث العلمية المهمة بعد عيد العلم برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي راعى العلم والعلماء، فهو بمثابة تكريم من الدولة وتقديرا منها لجهود العلماء في الارتقاء بالوطن وبناء الجمهورية الجديدة واقتصاد المعرفة. 



 

وأضاف أن هذا العام يأتي إعلان جوائز الدولة من العاصمة الإدارية الجديدة وهو يوم له معنى في تاريخ البحث العلمي المصري وشاهد عيان على الجمهورية الجديدة وتقديرها للعلم والعلماء.

وأوضح أن عدد جوائز الدولة الممنوحة هذا العام 52 جائزة منحت لـ 53 فائزا وتتراوح قيمة الجائزة من 500 ألف جنيه (النيل) حتى 50 ألف جنيه (التشجيعية)، وميداليات ذهبية (حوالي 165 جراما) وفضية. 

ومن جانبه أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نائب رئيس المجلس الدكتور محمود صقر، فوز الدكتور حسن أبو العينين أستاذ متفرغ بكلية الطب جامعة المنصورة، والدكتور محمد أبو الغار أستاذ متفرغ بكلية الطب جامعة القاهرة بجائزة النيل في العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز