عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الحوار الوطني
البنك الاهلي

سمير صبري: تصريحات الرئيس السيسي دفعة قوية للوصول إلى توصيات مختلفة داعمة لبيئة الصناعة والاستثمار

أكد الدكتور سمير صبرى، مقرر لجنة الاستثمار الخاص بالحوار الوطني، أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن التصديق على توصيات الحوار الوطني محل التوافق  تعد دفعة قوية للعمل بأروقة الحوار الوطني، والسعى نحو الوصول إلى توصيات من شأنها أن تكون دافع رئيسى لمواجهة إشكاليات الاستثمار والمنظومة الصناعية.



 

جاء ذلك في جلسة مشتركة بين لجنتى الصناعة والاستثمار الخاص بالحوار الوطني، بشأن سياسات توطين وتعميق الصناعة وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأضاف صبري، أن التحديات كبيرة فى بيئة الصناعة والاستثمار ومن ثم التوافق على توصيات من شأنها مواجهة هذه التحديات ستكون دافعة قوية لتحقيق نتائج على أرض الواقع تدعم بيئة الاستثمار والصناعة  وذلك فى ضوء تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ولفت مقرر لجنة الاستثمار الخاص بالحوار الوطني إلى أن مناقشات الجلسة الجديدة اليوم تأتى بالانعقاد المشترك بين لجنة الصناعة والاستمثار الخاص من أجل دعم بيئة سياسات توطين وتعميق الصناعة وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وانطلقت منذ قليل جلسات المحور الاقتصاد بالحوار الوطني.

 

حيث تعقد لجنتا الصناعة والاستثمار الخاص، جلستين تحت عنوان سياسات توطين وتعميق الصناعة تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة "السياسات الصناعية".

 

كما تعقد لجنة الدَّين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي جلستين بعنوان"إصلاح إدارة المالية العامة" شمولية الموازنة - ترشيد الإنفاق - تعزيز الإيرادات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز