عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قرار نهائي.. "بلاي أوف 3" لتحديد بطل دوري المحترفين لكرة اليد وصاحب المركز الثالث

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريحات صحفية عن الشكل النهائي المتفق عليه لتطبيقه في الموسم الجديد من دوري المحترفين لكرة اليد 2023-2024.



وأكد المصدر أن الإسباني خوان كارلوس باستور المدير الفني للمنتخب الوطني تمسك برأيه بشأن تطبيق نظام "بلاي أوف 3" لتحديد بطل دوري المحترفين، ورفض باستور مقترح لعب دورة مجمعة رباعية لتحديد البطل.

وأوضح: "تم الاستقرار على إقامة نهائي الدوري بين الأول والثاني بنظام بلاي أوف 3، وأيضا بين الثالث والرابع لتحديد صاحب المركز الثالث، وبالنسبة للهبوط، يهبط إلى الدوري الممتاز مباشرة آخر 4 أندية في ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية مبارياتها بنظام الذهاب والإياب في المرحلة الثانية".

ويتولى رئاسة لجنة مسابقة دوري المحترفين عاصم السعدني عضو لجنة الإدارة السابق.

نظام دوري المحترفين لكرة اليد 2023-2024 كشف مصدر باتحاد اليد صحفية أن الدوري الجديد ينطلق أول سبتمبر وينتهي في إبريل المقبل، بمشاركة 16 فريقا، تقام المرحلة الأولى بنظام دوري من دور واحد، ثم يتنافس الثمانية الأوائل على لقب بطل الدوري، ومن التاسع إلى السادس عشر المنافسة على البقاء في دوري المحترفين، الذي سيقام في الموسم التالي 2024-2025 بمشاركة 14 فريقا.

وأضاف: "المرحلة الثانية تقام بنظام دوري من دورين ذهابا وإيابا بين فرق كل مجموعة من المجموعتين، وبعد نهاية هذه المرحلة يلعب صاحبا المركز الأول والثاني الدور النهائي بنظام بلاي أوف 3 لتحديد البطل، بحيث يتوج الفريق الفائز بمباراتين من الثلاث بلقب دوري المحترفين، وهو النظام المتبع في عدد من الدول الأوروبيي، وأيضا بلاي أوف 3 بين الثالث والرابع لتحديد صاحب المركز الثالث، بينما يهبط أصحاب المراكز من الثالث عشر إلى السادس عشر مباشرة إلى الدوري الممتاز".

وأشار المصدر إلى أن هذا النظام يأتي طبقا لرؤية المدير الفني الإسباني خوان كارلوس باستور المدير الفني للمنتخب الوطني بما يخدم مصلحة المنتخبات الوطنية.

واستكمل المصدر: "سيتم تعديل مواعيد مباريات دوري المحترفين للرجال، حيث ستقام المباريات يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع بدلا من إقامتها يومي الخميس والجمعة في المواسم السابقة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز