عاجل
الخميس 29 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سفير الفلبين بالقاهرة: 27.9 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2022

سفير الفلبين بالقاهرة عز الدين تاجو
سفير الفلبين بالقاهرة عز الدين تاجو

قال سفير الفلبين بالقاهرة عز الدين تاجو، إن حجم التبادل التجاري بين الفلبين ومصر بلغ 27.9 مليون دولار في 2022، حيث بلغ إجمالي الصادرات المصرية إلى الفلبين 16.3 مليون دولار.



وأضاف السفير، في تصريح اليوم الأحد إن السفارة تسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر في مختلف المجالات، بما في ذلك السياسي والأمني والتجاري والاستثمار والعمل والتعليم والثقافة؛ وذلك من أجل المنفعة المتبادلة بين البلدين.

وعن العلاقات الثنائية بين مصر والفلبين، أوضح أن تاريخ إقامة العلاقات الثنائية بين البلدين كان في 3 مارس 1946 (منذ 77 عامًا)، حيث تم افتتاح سفارة الفلبين بالقاهرة في الستينيات، ومنذ تلك الفترة حتى منتصف السبعينيات، كانت البعثة الفلبينية الوحيدة في المنطقة العربية والإفريقية.

وأشار ، بمناسبة الذكرى السنوية الـ125 على إعلان استقلال الفلبين الموافق 12 يونيو- إلى أن إجمالي التجارة بين الفلبين ومصر العام الماضى بلغ 27.9 مليون دولار أمريكي، وإجمالي الصادرات الفلبينية إلى مصر بلغ 11.6 مليون دولار أمريكي، وتشمل: التونة ومنتجات الأعشاب البحرية وجوز الهند والألياف الطبيعية والأجزاء الإلكترونية كمنتجات تصدير رئيسية.

وتابع: بينما بلغ إجمالي الواردات المصرية إلى الفلبين 16.3 مليون دولار، مع استيراد فوسفات الكالسيوم والأقمشة والأثاث الخشبي كمنتجات رئيسية مستوردة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز