عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاستثنائي يسدد ضربته الثالثة في التشامبيونزليج

عاجل| تفاصيل رحلة جوارديولا الشاقة مع "السيتزن" لاقتناص "ذات الأذنين"

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

جوارديولا الساحر الإسباني الباحث عن المجد، والمدرب المتفرد الذي يقوده شغفه الدائم لاصطياد البطولات أينما حل، النهم الجشع الطموح الذي دانت له الساحرة المستديرة، لتبوح له وحده بمكنون أسرارها. 



 

بيب جوارديولا

رحلة الجنرال المهووس للقبض على ذات الأذنين

"الجنرال المهووس" القابض على قوانين اللعبة، والمدرب الذي غير مفاهيم وتكتيك كرة القدم، "بابا المجال" - كما يقول العامة - الذي يسدد ضربة البداية ومن خلفه يأتي الجميع، أينما يول وجهه فثمة لقب أو بطولة لا محالة.

 

وبالأمس كتب "بيبي" واحدة من أفضل رواياته، على ملعب أتاتورك بمدينة اسطنبول التركية، ليسدل الستار على نهاية أشرس المسابقات الكروية العالمية، بإحراز ثالث ألقابه على مستوى بطولة "التشامبيونزليج".

 

مسيرة جوارديولا مع بطولة دوري أبطال أوروبا، بدأت إبان قيادته لنادي برشلونة الإسباني، ونجح الفتى الذهبي في قيادة نجوم قلعة "كاتالونيا" لانتزاع اللقب مرتين بنسختي عامي "2009/2008" و"2011/2010". 

 

مفارقات كرة القدم

المفارقة في هذين اللقبين أنهما تحققا على حساب ذات الفريق - مانشستر يونايتد - بنتيجة "هدفين دون رد" و"ثلاثة أهداف لهدف" على الترتيب.

 

ومن عجائب القدر أن تكون ثالث ألقاب الداهية الإسباني هذه المرة مع كتيبة السيتزن الإنجليزية، بعدما بدل "بيب جوارديولا" موقعة ودمائه، ليقود أحلام قطب مدينة مانشستر الثاني، والبطل الحالم بزعامة القارة العجوز للمرة الأولى في تاريخه.

 

وحقق "بيب" ثالث ألقابه على مستوى التشامبيونزليج عن موسم "2023/2022" بعد صراع مرير مع هذه البطولة، التي استعصت عليه مع الانجليز، ليتوج أخيرًا بـ"ذات الأذنين" بعد نهائي دراماتيكي مثير، تغلب فيه على منافسه الشرس انترميلان الإيطالي، بهدف دون رد، على ملعب أتاتورك بمدينة اسطنبول.

 

وداع مرير

سبق هذه النسخة خروج ووداع مرير، من منافسات البطولة "2022/2021"على يد "بني جلدته"، بعدما أطاحت كتيبة نجوم الفريق الملكي، بأحلام "بيب" مع مانشستر سيتي، من الدور نصف النهائي،  بعد تبادل الفوز ذهابًا 4/3 وإيابًا 3/1، ليتأهل ريال مدريد بمجموع المباراتين.

 

الجولة الأقرب

فيما كانت نسخة 2021/2020 هي الأقرب لبيب لمعانقة الكأس، قبل أن يطيح البلوز بأحلامه بلدغة قاتلة على ملعب "التنين" بمدينة بورتو، لتنتهي موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز تشيلسي على السيتي بهدف دون رد، سجله المهاجم الألماني هافيرتز في الدقيقة 42 من عمر اللقاء. 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز