عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الأهلي والوداد.. هل يصلح "نجم الجزيرة" ما أفسده ويكرر سيناريو 2020؟

هل تتكرر الفرحة الحمراء بمدينة الرباط
هل تتكرر الفرحة الحمراء بمدينة الرباط

الأهلي والوداد لقاء يسمح بكل الاحتمالات الممكنة، ويمثل نهاية الرحلة الطويلة والشاقة، التي قطعها كلا الفريقين، في مشوار البحث عن لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا "الحائر" بين القاهرة والرياض.



 

مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين، و90 دقيقة من الأشغال الشاقة، تمثل جولة جديدة من الصراع بين كتيبة نجوم الأهلي والوداد سبقها 12 نزالًا كرويًا مثيرًا، بين بطلي مصر والمغرب، حسم المارد الأحمر 5 منها بالفوز - آخرها موقعة الذهاب بالقاهرة - مقابل 3 انتصارات لأبناء الرباط، و4 أخرى كان التعادل هو كلمة الفصل فيها.

 

الأهلي والوداد

بطل المغرب خرج بأقل الخسائر

نجحت كتيبة وداد الأمة في عبور موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بأقل الخسائر الكروية الممكنة، وقلصت الفارق في الأمتار الأخيرة، لينتهي اللقاء بهدفين لهدف لصالح المارد الأحمر، وتبقي على حظوظها في الاحتفاظ باللقب للعام الثاني تواليًا، ما يؤصل العقدة التاريخية في ديربيات الحسم.

 

ورغم صعوبة موقعة الإياب التي تجمع بين الأهلي والوداد على ملعب ستاد مركب محمد الخامس بمدينة الرباط، تتسلح كتيبة الشياطين الحُمر، بعزيمة الإرادة والأمل، وتؤمن بقدرتها على عبور هذا التحدي، والثأر من بطل المغرب، لاستعادة اللقب الغائب، من بين أنصاره وجماهيره.

 

الفوز خارج الديار

ميزة يتفوق بها الأهلي

يشهد نتائج المواجهات السابقة التي جمعت بين الفريقين، على مدار تاريخهما بالبطولة، على إمكانية تحقيق حلم "الحادية عشر"، حيث سبق أن فعلها الأهلي خلال مواجهة إياب دور مجموعات نسخة 2016، والتي حسمها بالفوز بهدف مدافعه الدولي رامي ربيعة. 

 

وكرر الأهلي انتصاراته على الأراضي المغربية مرة أخرى، في ذهاب نصف نهائي نسخة دوري أبطال إفريقيا 2020، وحسم المارد الأحمر نتيجة الموقعة النارية حينها، بهدفين دون رد، أحرزهما محمد مجدي قفشة وعلي معلول. 

 

وتمثل إمكانية تحقيق الفوز خارج الديار، نقطة التفوق الأساسية للنادي الأهلي، وكررها المارد الأحمر مرتين، من أصل 5 انتصارات حققها على نظيره المغربي، في تاريخ لقاءاتهما معًا ببطولة دوري الأبطال، وهي الميزة التي لم يستطع الوداديون تحقيقها، حيث كانت أقصى طموحاتهم هي الخروج بنتيجة التعادل.

 

هل يتكرر سيناريو 2020

من جهة أخرى، دخل لاعبو المارد الأحمر في حالة من التركيز الشديد، وفي مقدمتهم الدولي التونسي علي معلول، الذي حملته بعض الجماهير مسؤولية الهدف الذي أعاد بريق الأمل للفريق المغربي.

 

ويأمل علي معلول في تعويض إخفاق القاهرة، بتحقيق الفوز في جولة الإياب، وتكرار سيناريو نسخة 2020، التي حسمها المارد الأحمر بهدف من توقيع الدولي التونسي، عزز به تقدم فريقه الذي افتتحه زميله محمد مجدي قفشة. 

 

فهل يفعلها الأهلي أم يواصل الوداديون تأكيد تفوقهم في ديربيات النهائيات؟   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز