عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"خريجى الأزهر": انطلاق الدورة الثانية لأئمة لبنان والدورة الـ20 لخطباء ليبيا

الدكتور محمد المحرصاوي
الدكتور محمد المحرصاوي

أكد نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي أن الدورات التدريبية التي تنظمها الرابطة لجميع المتدربين حول العالم، تأتى تلبية لرغبات أئمة العالم الإسلامي لينهلوا العلم الصحيح من علماء الأزهر العدول.



وقال المحرصاوي - خلال افتتاح الدورة التدريبية الثانية لأئمة وعلماء لبنان، اليوم الأربعاء، والتي يشارك فيها 40 متدربا عن طريق الفيديو كونفرانس - "إن هذه الدورات تأتي أيضا تتويجا لنجاح الدورة الأولى التي لاقت نجاحا من الدارسين اللبنانين، خاصة تفاعلهم مع القضايا العصرية المطروحة".

ومن جهته، أكد عضو هيئة كبار العلماء الدكتور حسن الصغير وجوب تكاتف الجميع من أجل القضاء على الفكر المتطرف، مشيرا إلى أن هذا لا يتحقق إلا بالدراسة الواعية والتفنيد العلمي الصحيح باستخدام الحجج والبراهين العلمية الصحيحة.

ونوه بأن ما يتم تلقيه من محاضرات سيكون فيها العلاج اللازم لكل هذه القضايا، موجها الشكر لفضيلة الإمام الأكبر والقائمين على المنظمة لأنهم يعملون على نجاح مثل هذه الدورات.

ومن ناحية أخري، افتتحت اليوم الدورة الـ20 لعدد 22 إماما وخطيبا من دولة ليبيا الشقيقة، بالحضور المباشر بمقر المنظمة.. وتعمل هذه الدورات على صقل مواهب الأئمة والخطباء، وتناقش أهم الاشكليات الفكرية التي أثيرت على الساحة الإسلامية فى الآونة الأخيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز