عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مفقودون ونفوق مواشي في انهيار سد نوفا كاخوفكا جنوب اوكرانيا

انهيار السد
انهيار السد

ذكر موقع “avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن 7 مفقودين حتى الآن في واقعة انهيار سد في نوفا كاخوفكا في إقليم خيرسون جنوب شرق أوكرانيا.    



 

قال رئيس إدارة نوفا كاخوفكا، فلاديمير ليونتييف: نتيجة لانهيار الطاقة الكهرومائية، بدأ تصريف المياه بشكل غير متحكم فيه، مما أجبر بدء تشغيل إجلاء السكان من ثلاث مناطق بالمدينة، مشيرًا إلى فقد 7 أشخاص ونفوق 300 رأس ماشية، داخل إحدى جزر نهر  دنيبرو

   الطائرات الروسية تهاجم ثلاثة ألوية من الجيش الأوكراني

طائرات روسية تهاجم 3 ألوية أوكرانية
طائرات روسية تهاجم 3 ألوية أوكرانية

 

من ناحية أخرى شنت المقاتلات والمدفعية الروسية ضربات مركزة على مواقع لثلاثة ألوية من القوات الأوكرانية.   وقال ألكسندر سافتشوك، رئيس المركز الصحفي للقوات الروسية، لمراسلي وكالة ريا نوفوستي:  نفذت قواتنا ضربات صاروخية نفذتها طائرات الجيش ونيران المدفعية على مواقع القوات الأوكرانية في اتجاهي كراسنوليمانسكي وسفاتوفسكي، لافتًا إلى أن الطائرات هاجمت بشكل إضافي مستودعات الذخيرة ومواقع إطلاق النار من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي نيفسكي وشيرفونا ديبروفا.    

  أوكرانيا ترسل 10 آلاف جندي من خيرسون إلى مناطق أخرى 

 

 

وفقًا لفلاديمير روجوف، زعيم حركة "نحن مع روسيا" أعادت أوكرانيا نشر قواتها من خيرسون إلى منطقة زابوريزهجيا   وقال روجوف إنه بعد الهجوم على محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية، يمكن لأوكرانيا أن تعيد نشر ما يصل إلى 10 آلاف جندي بسرعة من خيرسون إلى مناطق أخرى من خط المواجهة، مشيرًا إلى أنه "يمكن إعادة انتشار عدة آلاف من القوات الأوكرانية، وربما يصل عددها إلى 10ألاف جندي، بسرعة وسرية، تحت غطاء التناوب. 

وأضاف زعيم حركة "نحن مع روسيا": يحاول العدو أحيانًا أن يفاجئنا بسلسلة من التصريحات، تناوب المركبات القتالية أو الجنود، هذه الأشياء غالبًا ما تجعلنا ننتبه ونزيد من قواتنا للسيطرة"

  وبحسب روجوف، أعادت أوكرانيا نشر قواتها من خيرسون إلى منطقة زابوريزهزهيا، وقال إنهم يعتقدون أنهم قادرون على الإنتصار لأنهم متحمسون ومدربون في الغرب.

من جانبه، وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في وقت سابق من نفس اليوم إن الهدف من هجوم كييف على محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية كان إعادة نشر القوات من خيرسون إلى منطقة الهجوم المضاد. وبحسب شويغو ، فقد الجيش الأوكراني 3715 جنديًا و 52 دبابة وأكثر من 200 عربة مدرعة في اتجاهات عديدة في الأيام الثلاثة الماضية من القتالز

وفي وقت سابق، من يوم الثلاثاء، قال إن خطر تعرض القوات الروسية لهجوم من قبل القوات الأوكرانية في زابوريزهيا لا يزال قائما، حيث كانت هناك احتياطيات كبيرة في المنطقة لا علاقة لها بالهجوم المضاد الفاشل.

 وتوقع أن يركز الجيش الأوكراني على اتجاه زابوروجي، لأن كييف تحاول الاستيلاء على محطة زابوريزهزهيا للطاقة النووية والانتقال إلى بحر آزوف لإغلاق الممر البري إلى شبه جزيرة القرم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز