عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعثة التايكوندو تعود للقاهرة مساء اليوم بعد إنجاز بطولة العالم بأذربيجان

تعود مساء اليوم للقاهرة بعثة منتخب مصر للتايكوندو التي شاركت في بطولة العالم بأذرابيجان بعد أن نجح سيف عيسى، وشهد سامي لاعبا منتخب مصر في تحقيق إنجاز كبير للتايكوندو المصري لم يتكرر منذ 30 عاما بعد تحقيق ميداليتان برونز في بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا بأذرابيجان وسط مشاركة أفضل اللاعبين المصنفين في العالم. 



 

واستطاع سيف عيسى تحقيق الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 80 كجم، بينما حققت شهد سامي الميدالية البرونزية في منافسات تحت 53 كجم في بطولة العالم بأذربيجان. 

ولم تحقق بعثات التايكوندو المصري هذا الإنجاز بتحقيق ميداليتان في بطولة واحدة منذ بطولة العالم في نيويورك بأمريكا عام 1993؛ حيث شهدت تحقيق البطل المصري أحمد زهران وإيناس أنيس لميداليتين ليعود الثنائي سيف عيسى وشهد سامي في كتابة التاريخ بعد 30 عاما وتحقيق نفس الإنجاز. 

وكان سيف عيسى قد حقق الميدالية البرونزية في بطولة العالم المكسيك 2022، ويواصل تحقيق النتائج الايجابية في بطولة أذرابيجان 2023 بعد تحقيق الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020. 

وأعرب سيف عيسى عن شكره وتقديره للاتحاد المصري للتايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي على دورهم الكبيرة في دعمه في الفترة الحالية ودور الجهاز الفني للمنتخب الذي كان له دور كبير في تطوير مستواه في الفترة الحالية.

وتعتبر ميدالية شهد سامي الأولى للسيدات منذ عام 2005 بعد ميدالية إيمان حلمي في بطولة إسبانيا، حيث أعربت شهد سامي عن سعداتها بهذا الإنجاز الكبير وعودة سيدات التايكوندو لتحقيق الميداليات في بطولات العالم معربه عن شكرها للجهاز الفني للمنتخب على دوره في الفترة الحالية والدور الفعال للاتحاد المصري للتايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى.   وتعود اليوم بعثة منتخب مصر للتايكوندو إلى القاهرة عائدة من أذرابيجان بعد المشاركة في بطولة العالم بمشاركة 12 لاعبا ولاعبة هم: يوسف عصام تحت وزن 54كجم، مصطفي فرج وزن أقل من 58 كجم، اياد بركات وزن تحت 68 كجم، رامي عيسي وزن تحت 74 كجم، سيف عيسي وزن تحت 80 كجم، أحمد الراوي وزن تحت 87 كجم على صعيد الرجال.

وعلى صعيد السيدات فشاركت كل من حبيبة محمد وزن تحت 46 كجم، جني خطاب وزن تحت 49 كجم، شهد سامي وزن 53 كجم، نادين عمرو وزن تحت 57 كجم، آية شحاته وزن 67 كجم، ميسون ايهاب وزن تحت 73 كجم.

ويقود المنتخب المصري فنيًا محمد شو المدير الفنى للفريق، وأسامه سيد المدرب العام، ومحمد مجدي مدربًا بالإضافة إلى دكتور قدري المر إخصائي علاج طبيعي، فيما يرأس البعثة محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو والمشرف على المنتخب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز