عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة 26 مايو 2023 في مصر

تبدأ التداولات على الذهب اليوم الجمعة 26 مايو 2023 فى مصر على ارتفاع بنحو 30 جنيها ربحها بختام تعاملات أمس الخميس، عقب هبوط بنحو 70 جنيها، بينما سجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في 2330 جنيها للجرام.



 

أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة 26 مايو 2023 في مصر

 

 

    عيار 21 يسجل 2330 جنيها     عيار 18 يسجل 1997 جنيها     عيار 24 يسجل 2663 جنيها     الجنيه الذهب 18640 جنيه.

 

بينما سيطر التراجع على أسعار الذهب محلياً فى تداولات أمس، مع انخفاض سعر الأونصة عالمياً ليفتتح سعر الذهب دون تغير كبير، وسط ترقب لتحركات الذهب العالمي في ظل استقرار الأوضاع المحلية.

 

أسعار الذهب عالمياً

 

يتحرك الذهب فى نطاق محدد سيطر على مستوياته منذ قرابة أسبوعين، بعد تراجعه بالقرب من مستوى الدعم 1950 دولار للأونصة، فيما يتزايد الضغط السلبي على المعدن النفيس من جراء قوة الدولار الأمريكي، وارتفاع عوائد السندات بعد محضر اجتماع الفيدرالي يوم أمس، بحسب مؤسسة جولد بيليون.

وارتفعت أسعار الذهب الفورية الخميس بشكل طفيف بنسبة 0.2% ليتداول وقت كتابة تقرير جولد بيليون عند 1961 دولار للأونصة، وذلك بعد انخفاض يوم أمس بنسبة 0.9% ليظل نطاق التداولات بين 1950 – 1980 دولار للأونصة هو المسيطر على تداولات الذهب خلال الفترة الحالية.

 

تسجيل الذهب أعلى مستوى تاريخي مطلع هذا الشهر عند 2080 دولار للأونصة

 

وبعد تسجيل الذهب أعلى مستوى تاريخي مطلع هذا الشهر عند 2080 دولار للأونصة، بدأ في حركة تصحيح سلبية دفعته إلى أن يفقد قرابة 130 دولار بنسبة انخفاض أكثر من 6%، وذلك بسبب التوقعات باستمرار أسعار الفائدة الأمريكي عند أعلى معدلاتها لفترة أطول من الزمن.

بينما صدر محضر اجتماع البنك الفيدرالي ليكشف انقسام بين أعضاء البنك بشأن ضرورة الاستمرار في رفع أسعار الفائدة لخفض التضخم أو الاستقرار عند المعدلات الحالية لفترة من الوقت، خاصة أن الاقتصاد الأمريكي أظهر مرونة اقتصادية كبيرة في التعامل مع التشديد النقدي.

من جانبه صرح عضو البنك الفيدرالي كريستوفر والر، أن البنك الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة مرتين في يونيو ويوليو القادمين، ليشير أن البنك في حاجة لاستمرار التشديد النقدي كونه لا يحرز تقدم كافي في خفض معدلات التضخم.

وبعد محضر اجتماع الفيدرالي بدأت الأسواق في تسعير احتمال بنسبة 73% لقيام الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع يونيو القادم، واحتمال آخر بنسبة 27% لرفع الفائدة 25 نقطة أساس في نفس الاجتماع.

 

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية للجلسة الرابعة على التوالي

 

وتسببت التصريحات وانقسام الأعضاء في محضر اجتماع الفيدرالي في دفع الدولار إلى الارتفاع بشكل كبير مقابل العملات الرئيسية الأخرى، فقد ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية للجلسة الرابعة على التوالي، وسجل أعلى مستوى منذ شهرين ونصف مرتفعاً بنسبة 0.2%.

وجاء هذا بعد ارتفاع الدولار يوم أمس أيضاً بنسبة 0.4% حيث وجد الدعم من التوقعات المتزايدة باستمرار التشديد النقدي أو في أقل تقدير بقاء معدلات الفائدة عند أعلى مستوى منذ 15 عاماً لفترة أطول من الوقت.

وارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية بشكل كبير في ظل توقعات رفع الفائدة المحتمل وغياب أي فرص لخفض الفائدة هذا العام، فقد ارتفع العائد على السندات لأجل عامين الذي يعد أكثر حساسية لتوقعات سعر الفائدة وسجل أعلى مستوى منذ 10 أسابيع عند 4.415%.

بينما تأثر أيضاً العائد على السندات ذات الأجل القريب مثل العائد على السندات بأجل 3 أشهر ليرتفع بنسبة 2.8% وسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع عند 5.503%.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز