عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

5 أعمال تجمع محمد إمام بالزعيم خلال مشوارهما الفني

الفنان عادل إمام والفنان محمد عادل إمام
الفنان عادل إمام والفنان محمد عادل إمام

يمتلك الزعيم عادل إمام حصيلة كبيرة من الأعمال الفنية الناجحة، خلال مسيرته الطويلة، كما تعاون خلالها في عدد من الأعمال التي جمعته بنجله محمد إمام، والتي بدأت بفيلم "حنفي الأبهة"، عام 1990، حيث ظهر الطفل محمد إمام وقتها وهو يجلس في الاستاد، وحينها كان يبلغ من العمر 6 أعوام.



 

وشارك في الفيلم، عادل أمام، فاروق الفيشاوي، تأليف بسيوني عثمان، إخراج محمد عبد العزيز، ودارت أحداث الفيلم حول سرقة حنفي الأبهة محل مجوهرات مع شركائه ويقرر الاستحواذ على الحقيبة المسروقة ويخفيها لدى أخيه قبل القبض عليهم.

 

كما شارك محمد إمام، الزعيم في فيلم "عمارة يعقوبيان" عام 2006، بعد غيابه عن الساحة لمدة 16 عامًا، والعمل كان من بطولة عادل إمام، نور الشريف، تأليف وحيد حامد، وإخراج مروان حامد.

شارك محمد  بعد عامين في فيلم "حسن ومرقص"، عام 2008، وجسد دور ابن الزعيم في الفيلم، وكان بطولة عادل إمام، عمر الشريف، تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام.

 

ثم اجتمع الزعيم ومحمد في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، عام 2012، والمسلسل تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي أمام، ودارت الأحداث في إطار تشويقي حول ناجي الذي يعمل لسنوات كملحق بالسفارة المصرية في تل أبيب، وبعد تجميد أرصدته من قبل الحكومة الإسرائيلية، يعود إلى مصر بعد الاستغناء عن خدماته ويكون فريقه الخاص من أجل العودة لإسرائيل مجددًا وسرقة أكبر بنوك تل أبيب.

 

وكان آخر ما قدماه سوياً مسلسل "صاحب السعادة" عام 2014، بطولة عادل إمام، لبلبة، تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي أمام، ودارت أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة عادل إمام بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبنائه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبنائه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز