عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شوبير يعلق على عقوبات نانت ضد مصطفى محمد لرفضه دعم المثلية

مصطفى محمد
مصطفى محمد

علق الإعلامي أحمد شوبير، على قرار مجلس إدارة فريق نانت الفرنسي بتوقيع غرامة مالية على اللاعب مصطفى محمد، والتبرع بها لجمعية تدعم المثلية، لرفضه المشاركة في مباراة تولوز التي أقيمت يوم الأحد الماضي ضمن جولة دعم المثلية بالدوري الفرنسي.



 

 

وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "حالة من الغضب نالت بجميع مسؤولي الفريق عقب رفض مصطفى محمد خوض المباراة لدعم المثلية الذين خرجوا على الفور ليأكدوا على أن المثلية حرية شخصية وأن النادي قرر معاقبة اللاعب".

 

 

وواصل: "إذا كانت المثلية حرية، فان رفض المثلية حرية أيضًا ومصطفى محمد يمتلك الحرية في رفض المثلية"، مشيرًا أنه يجب أن يطبق مفهوم الحرية على الجميع المعتقدات والمبادئ.

 

 

 

 

واستنكر نجم الأهلي الأسبق، خروج كل من المتحدث الحكومة الفرنسية والمتحدث باسم الرياضة في فرنسا، وتوجيه الاتهام للاعبين الذين رفضوا المشاركة في المباراة بارتكاب جريمة، وقال: "المثلية ودعمها حرية مكفولة في فرنسا، ولكن أنت ملزم أن تحترم حرية من يرفض دعمها أيضًا". واختتم تعليقه على قرار نانت، واصفًا أياه بالقرار الغريب.

 

 

وكان مصطفى محمد قد رفض المشاركة في المباراة لارتداء الفريق قميص يحمل شارة المثلية. كما خرج اللاعب في بيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي أوضح به موقفه من رفض المشاركة في المباراة والذي شدد به على احترامه كل الاختلافات، وجميع المعتقدات والقناعات، مشيرًا أن ذلك احترام الاختلاف يجب أن يشمل أيضا احترام معتقداته الشخصية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز