عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 04 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| شخصية الأهلي وطموح بيراميدز وتصريحات السوبر وفيفا يشيد يموسيماني

شخصية الأهلي وطموح بيراميدز وتصريحات السوبر وفيفا يشيد يموسيماني.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 04 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 04 - 05 - 2023

أخبار الأهلي

 

كولر: البطولات جزء من شخصية الأهلي

قال مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، إن الفريق جاهز لمواجهة بيراميدز على لقب بطولة السوبر المصري التي تجمع الفريقين غدا الجمعة في الإمارات. وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن الأهلي اعتاد الدخول أي بطولة من أجل المنافسة على الفوز، وهذا جزء من شخصيته، مؤكدا أن اللاعبين لديهم خبرات ودوافع كبيرة للمنافسة على لقب جديد يمثل أهمية كبيرة للجميع. وأضاف الشناوي أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم؛ للحديث عن المباراة أن الأهلي يعيش حالة من التركيز الكبيرة لإضافة بطولة جديدة، خاصة أن الأهلي لا يلعب إلا على البطولات والجميع جاهز للمباراة ونستعد لها جيدًا.

أخبار السوبر

الأهلي بالأحمر وبيراميدز بالكحلي

عقد اليوم، بملعب محمد بن زايد بأبوظبي، الاجتماع الفني الخاص بمباراة بيراميدز والأهلي في السوبر المصري، والذي يقام بالعاصمة الإماراتية. وتم الاتفاق خلال الاجتماع الفني، على أن يرتدي نادي بيراميدز اللون الكحلي الكامل ويرتدي حارس المرمى الأخضر كاملا، فيما يظهر الأهلي بالأحمر والأبيض وحارسه البرتقالي الكامل. وتم التأكيد على وصول الفريقين إلى ملعب المباراة قبل انطلاق اللقاء بساعة ونصف مع ضرورة تسليم التشكيلات لمراقب اللقاء بمجرد الوصول للملعب مباشرة.

تامر حسني يحيي السوبر

أكد مجلس أبوظبي الرياضي مستضيف مباراة السوبر المصري والذي يجمع بين بيراميدز والنادي الأهلي، على إقامة فقرة غنائية قبل انطلاق تلك المواجهة المهمة. وأكد مسؤولو مجلس أبوظبي خلال الاجتماع الفني، أنه سيحيي الحفل الغنائي الفنان تامر حسني وهي الفقرة التي تسبق المباراة، وتنطلق قبل المواجهة بقرابة ٢٥ دقيقة ومدتها ٢٠ دقيقة فقط، وبعدها يبدأ نزول الفريقين لأرض الملعب تمهيدا لإطلاق صافرة البداية.

بيع ٢٩ ألف تذكرة للسوبر

كشفت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر المصري والذي يجمع بين بيراميدز والنادي الأهلي على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية، عن عدد التذاكر المباعة حتى الآن لحضور اللقاء للجماهير. وأكد مسؤولو مجلس أبوظبي الرياضي عن أنه حتى الآن وصل عدد التذاكر المباعة إلى ٢٩ ألف تذكرة، بينما السعة الرسمية لملعب محمد بن زايد تصل إلى ٣٢ ألف مشاهد.

وقت إضافي وركلات ترجيح حال التعادل في السوبر

كشفت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر المصري والذي يجمع بين بيراميدز والنادي الأهلي على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية. وأكد محمد فاروق مسؤول التحكيم باتحاد الكرة خلال الاجتماع الفني للمباراة، على أنه في حال انتهاء الشوطين بنتيجة التعادل، سيتم اللجوء مباشرة إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط ١٥ دقيقة وفي حال انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

أخبار متنوعة

جدل المستكاوي حول عقوبات كاف

أثار حسن المستكاوي، الناقد الرياضي، الجدل حول نزاهة قرار اللجنة التأديبية باتحاد كرة القدم الإفريقي "كاف" في اجتماعها المقرر إقامته اليوم، للنظر في أحداث الشغب التي جرت في مباراة الترجي أمام شبيبة القبائل بدوري أبطال إفريقيا بالدور الربع النهائي من البطولة. وكتب المستكاوي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يكون الاتحاد الدولي لكرة القدم صارمًا مع فرق العالم الثالث ويكون فيفا. ومع الفريق الأوروبية يكون ناعمًا ولطيفًا وفيفي. والاتحاد الإفريقي بعد أحداث شغب استاد رادس وتوقف المباراة 35 دقيقة شغب إما أن يكون الكاف حاسمًا قويًا أو يكون لطيفًا وناعمًا وكوكو".

أخبار ألعاب أخرى

رجال الشيش في بطولة العالم

يشارك المنتخب المصري لسلاح الشيش رجال في بطولة كأس العالم، التي تستضيفها مدينة أكابولكو المكسيكية في الفترة من 5 حتى 7 مايو الجاري.

محمد السيد في الجائزة الكبرى

يشارك محمد السيد في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة رجال، والتي تستضيفها مدينة كالي بكولومبيا في الفترة من 5 حتى 7 مايو الجاري. ويستهل محمد السيد المصنف الـ 31 عالميًا مشواره في البطولة غدًا الخميس الموافق 5 مايو.

ميار شريف في إيطاليا المفتوحة للماسترز

تستعد ميار شريف، لاعبة منتخب مصر للتنس، للمشاركة في بطولة إيطاليا المفتوحة للماسترز ذات الـ1000 نقطة المقرر لها في روما في الفترة من 9 مايو الجاري حتى 20 من الشهر نفسه.

 

المواي تاي في بطولة العالم للكبار

 

غادرت بعثة المنتخب الوطني للمواي تاي مطار القاهرة متجهة إلى دولة تايلاند للمشاركة في بطولة العالم للكبار التي تقام في مدينة بانكوك حتى 14 مايو الجاري بمشاركة 80 دولة في العالم.

 

مدرب أجنبي لرجال طائرة الأهلي

 

كشف الكابتن خالد العوضي مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي في تصريحات صحفية عن استقرار إدارة النادي على التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة الفريق الأول للرجال الطائرة بداية من الموسم المقبل.

 

بطولتا العالم للخرطوش والمسدس والبندقية بمصر

 

كشف الإيطالي لوسيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، عن اسناد بطولتي العالم للرماية الخرطوش والمسدس والبندقية للعام المقبلة لمصر.

يأتي ذلك بعد نجاح مصر في استضافة بطولة كأس العالم للخرطوش 2023 والتي أقيمت على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب ‏الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

أخبار عالمية

 

فيفا يشيد بموسيماني

 

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإنجاز الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق أهلي جدة بالنجاح في قيادة الفريق للتأهل إلى دوري روشن السعودي.

وكتب الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يسمونه رجل الأوقات الصعبة.. بيتسو موسيماني الذي فاز مع الأهلي المصري بميداليتين برونزيتين متتاليتين في كأس العالم للأندية ها هو يكتب تاريخًا جديدًا مع أهلي جدة السعودي".

 

 

 

أخبار بيراميدز

 

طموح بيراميدز 

 

عقد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق نادي بيراميدز مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم بملعب نادي الجزيرة للحديث عن تحضيرات الفريق لمباراة السوبر المصري أمام الأهلي.

وقال باتشيكو في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "سنحارب على حظوظنا وطموح بيراميدز الفوز بكأس السوبر. الأهلي فريق كبير ولديه خبرة في النهائيات. بيراميدز عمره صغير ولديه طموح وخاض أكثر من نهائي للحصول على لقبه الأول لكنه لم يوفق".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز