عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 18 - 02 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. وفاة أتسو وطموح منتخب الشباب

وفاة أتسو وطموح منتخب الشباب.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 18 - 02 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 18 - 02 - 2023

أخبار ألعاب أخرى

ختام دوري سلة الكراسي المتحركة

أسدل الستار اليوم على منافسات الدورة المجمعة الأولى لدوري كرة السلة للكراسي المتحركة الذي تنظمه اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمشاركة 7 فرق.

تعاون مشترك للاتحادين الفلسطيني والأردني للمواي تاي

وقع الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم، اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحادين الفلسطيني والأردني للعبة، خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله.

أهلي طرابلس يجمد نشاط الكرة الطائرة

سيطر الغموض على موقف فريق أهلي طرابلس من المشاركة في منافسات البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة، المقرر إقامتها شهر فبراير الجاري بالقاهرة.

ناشئو الجمباز الفني يحقق فضية لكسمبورج المفتوحة

في إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الاتحاد المصري للجمباز حقق منتخب مصر للناشئين للجمباز الفني رجال الثاني والميدالية الفضية في بطولة لكسمبورج المفتوحة المقامة خلال الفترة من 16 حتى 19 فبراير الجاري. متفوقا على البرتغال، وليتوانيا، وبلجيكا، ولوكسمبورج.

رئيس الاتحاد الدولي في كأس العالم للرماية

وصل الإيطالي لوسيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية وويلى جريل سكرتير عام الاتحاد الدولي للرماية إلى القاهرة ظهر اليوم السبت للقاهرة لحضور فاعليات بطولة كأس العالم للرماية (بندقية ومسدس) والتي تستضيفها مصر على ميادين مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

إيزاكا: تنظيم مصر للبطولات جيد جدا

تحدث إيدي إيزاكا، رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، ورئيس اتحاد النيجر، ورئيس اللجنة الأولمبية في النيجر، عن تنظيم مصر لبطولات مصر الدولية للتايكوندو والباراتايكوندو وكأس الرئيس، المقامة حاليًا في نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة ما بين 11 وحتى 18 فبراير الجاري. تصريحات رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو قال إيدي إيزاكا: ”تنظيم مصر للبطولات جيد جدا، وسعيد للغاية بتواجدي في مصر، دائمًا ما تقوم مصر بتنظيم بطولات متميزة، حيث لم أتفاجأ بهذا التنظيم الجيد، كان أيضًا الاستقبال جيدًا، وأشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة”.

الاتحاد العربي يبحث تطوير الكاراتيه

استقبل رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري، في مقر الاتحاد العربي للكاراتيه بالعاصمة السعودية الرياض كلًا من الدكتور أحمد قاسم رئيس الرابطة الرياضية الدولية، والدكتور أحمد العزب عميد كلية التربية الرياضة بجامعة السادات، جرى أثناء اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجانبين، وبحث سبل تطوير رياضة الكاراتيه في الدول العربية بدءا من النشأ، والتوسع في نشر ثقافة رياضة الكاراتيه بين طلاب المدارس والجامعات بما تحويه من محتوى علمي وتدريبي لمهارات ومعارف واتجاهات الكاراتيه.

سيدات السلة يفوز على كينيا تصفيات المنطقة الخامسة

نجح منتخب مصر الأول لكرة السلة للسيدات في تحقيق الفوز في آخر مواجهات الدور التمهيدي بتصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة إفريقيا على حساب منتخب كينيا بنتيجة 82-57.

أخبار عالمية

وفاة أتسو

أعلن مراد اوزون، وكيل أعمال اللاعب الغاني كريستيان أتسو، لاعب هاتاي سبور التركي صباح اليوم العثور على جثة اللاعب تحت أنقاض الزلزال المدمر عقب ١٠ أيام. وأكد أن قوات الإنقاذ قد عثرت على جثة اللاعب، أسفل بقايا هدم العقار القاطن به اللاعب مع جواز سفره ومتعلقاته.

وصول بعثة منتخبي شباب زامبيا وجامبيا

وصلت بعثة منتخبي زامبيا وجامبيا لكرة القدم إلى الإسكندرية؛ استعدادًا للمشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا.

أخبار المنتخب

طموح منتخب الشباب

تحدث محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، عن طموح الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا. قال جابر، “من حق أي فريق حصد البطولة، والجمهور كان عاملا مؤثرا معنا في البطولة العربية الأخيرة”. وأضاف: “كنت أخشى لأن معظم لاعبي منتخب مصر، لم تلعب أمام هذا العدد من الجماهير لكن ظهرنا بشكل جيد وفي النهائي كنا في ملعب الجماهير قريبة جدا من اللاعبين” مواعيد مباريات منتخب مصر للشباب ستكون المباراة الافتتاحية لمسابقة كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا في ستاد القاهرة الدولي غدا الأحد بين المنتخب المصري ونظيره الموزمبيقي. بعد ذلك ستواجه كتيبة محمود جابر، المنتخب النيجيري يوم 22 فبراير.

 

ثم تختتم مباريات المجموعات بمباراة السنغال يوم 25 فبراير

مصر × موزمبيق - 19 فبراير الساعة 4 عصرًا على استاد القاهرة الدولي

مصر × نيجيريا - 22 فبراير الساعة 7 على استاد القاهرة الدولي

مصر × السنغال - 25 فبراير الساعة 7 مساء على استاد القاهرة الدولي.

 

 

استاد هيئة قناة السويس جاهز لأمم إفريقيا للشباب

 

يستعد استاد هيئة قناة السويس من استضافة مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات أوغندا وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان والكونغو ومقرها الإسماعيلية بالإضافة لمباراتين من الأدوار الإقصائية.

ساعات قليلة تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا، حيث تقام البطولة في مصر خلال شهري فبراير ومارس.

تقام البطولة خلال الفترة بين 18 فبراير إلى 12 مارس المُقبل بمشاركة 12 منتخبًا.

 

 

أول تدريب لمنتخب النسائية

 

أدى منتخب مصر لكرة القدم النسائية الأول تدريبه على ملعب فؤاد شهاب في جونيه، بعد وصول بعثة المنتخب برئاسة الدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على الكرة النسائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز