عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الإيسيسكو والمنظمة العربية للتنمية الزراعية يبحثان سبل تعزيز التعاون

الإيسيسكو والمنظمة العربية
الإيسيسكو والمنظمة العربية

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع الدكتور إبراهيم آدم الدخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، سبل تعزيز التعاون بين المنظمتين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأبرز بنود اتفاقية التعاون المزمع توقيعها قريبا بين الجانبين.



 

وأكد الدكتور المالك، خلال اللقاء الذي جرى، اليوم الأربعاء، بمقر الإيسيسكو في الرباط، حرص المنظمة، في إطار رؤيتها الانفتاحية وتوجهاتها الاستراتيجية على عقد شراكات ذكية مع الجميع، لدولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم .. مشيرا إلى أهمية استخدام الإمكانات التي تتيحها تطبيقات التكنولوجيا لتحقيق التنمية الزراعية، ومواجهة التحديات التي تفرضها التغيرات المناخية، ولذلك تعمل المنظمة على المساهمة في تطوير البحث العلمي والابتكار في عديد المجالات، بما فيها قطاع الزراعة، وإدارة الموارد المائية بالدول الأعضاء. 

ومن جانبه، نوه المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو في خدمة دولها الأعضاء، معربا عن سعادته بالتعاون المثمر بين المنظمتين، والذي بدأ بالفعل في أنشطة مشتركة بعدد من الدول الأعضاء في المنظمتين. 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة ترتيبات توقيع اتفاقية التعاون بين الإيسيسكو والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والتي يعمل الخبراء من الجانبين حاليا على وضع اللمسات الأخيرة عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز