عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وكيل زراعة البحيرة يتابع انتظام عملية توريد القمح بدمنهور

وكيل زراعة البحيرة يتابع انتظام عملية توريد القمح بدمنهور
وكيل زراعة البحيرة يتابع انتظام عملية توريد القمح بدمنهور

قام المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، اليوم الاثنين، بالمرور على الصوامع والشون والمواقع التخزينية بدمنهور.



وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة بمتابعة موسم توريد القمح.

وقال المهندس بدر محمد بدر وكيل الوزارة، إن عملية توريد القمح تتم بصورة منتظمة في المراكز والقرى، وأن هناك لجانا مشكلة في كل موقع مكونه من "الزراعة، التموين، هيئة سلامة الغذاء، القباني، آمين العهدة".

وأشار وكيل زراعة البحيرة إلى أن ما تم توريده حتى اليوم 27852.709 طن، وناشد جموع المزارعين بضرورة الالتزام بكل إجراءات توريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة حفاظًا على القمح.

وأكد المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة انه بناء على التعاون المشترك بين الزراعة والتموين، فقد تم تشكيل لجنة بشأن المرور على المواقع التخزينيه للقمح المحلي موسم ٢٠٢٣م ومتابعة عمليات الاستلام والفرز بمعرفة اللجان الموجودة الصوامع والشؤون بدائرة المحافظة.

وتم المرور اليوم الاثنين الموافق 1 مايو ٢٠٢٣م على  شونة الابعادية كمركز تجميع، وكان قد بدأ التوريد بها بتاريخ 24 إبريل وسعتها التخزينية 60 ألف طن ، ويتم التخزين فى أجوله بلاستيكية على أرضية خشب، كما يتم العمل بميزان بسكول 100 طن، والشونة محاطة بسور من جميع الاتجاهات ويوجد بها عدد 4 خفير ليلى بالإضافة إلى عدد 2 خفير نهاري، وبالنسبة لطريقة السداد يتم الوزن والفرز لتحديد الدرجة ثم يتم إعطاء إيصال بالقيمة ويتم صرف المبالغ المالية المستحقة عن طريق البنك الزراعي، ولوحظ وجود عدد من السيارات المحملة بالقمح المحلي موسم ٢٠٢٣م أمام وداخل الشون وتم متابعة عمليات الاستلام والفرز بصورة طبيعة ولا توجد مخالفات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز