عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

احتفال شمال سيناء بليلة القدر وتكريم الفائزين في حفظ القرآن الكريم

كرم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، وذلك خلال احتفال المحافظة بليلة القدر في المدينة الشبابية بالعريش، بحضور الشيخ محمود مرزوق مدير عام مديرية الأوقاف وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والفائزين وأسرهم.



وقدم المحافظ التحية للفائزين في المسابقة.. لافتا إلى أن أضلاع مثلث إنجاح المسابقة هو المتسابق وأسرته ومحفظه.. مطالبا الأسر بالاهتمام بتحفيظ أبنائهم القران الكريم منذ الصغر.

ووجه المحافظ التحية للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على مساهمة وزارة الأوقاف بمبلغ 100 ألف جنيه للمسابقة.. إلى جانب مساهمة المحافظة بمبلغ 100 ألف جنيه أخرى لتبلغ جوائز المسابقة ٢٠٠ ألف جنيه.

وأكد المحافظ تكريم 61 فائزا وفائزة في المستوى الأول للمرحلة الابتدائية في حفظ 7 أجزاء من القرآن الكريم، 28 فائزا وفائزة في المستوى الثانى للمرحلة الإعدادية في حفظ 10 أجزاء من القرآن الكريم، 50 فائزا وفائزة في المستوى الثالث للمرحلة الثانوية والجامعية في حفظ نصف القرآن الكريم، 63 فائزا وفائزة في المستوى الرابع المفتوح للجميع في حفظ القرآن الكريم كاملا، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

ومن جانبه.. قال الشيخ محمود أحمد مرزوق مدير عام مديرية الأوقاف أن عدد المتقدمين للمسابقة المحلية على مستوى الإدارات الفرعية بلغ 612 في المستويات الأربعة للمسابقة.. حيث تم عقد التصفية لهم بالإدارات الفرعية. وأسفرت النتيجة عن تصعيد ٣١٩ فائزا وفائزة من بينهم.

وأضاف مرزوق أنه تم عقد التصفية النهائية بمقر مديرية أوقاف شمال سيناء بمسجد النصر بالعريش.. حيث أسفرت النتيجة النهائية للمسابقة عن فوز عدد ٢٠٢ متسابق ومتسابقة بجوائز المسابقة.

وأشار مرزوق الى ان المسابقة جاءت في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة شمال سيناء في خدمة كتاب الله (عز وجل) والتشجيع على حفظه وفهم معانيه، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

ولفت مرزوق إلى أن المسابقة جرت امتحاناتها في شهر شعبان ليكرم الفائزون فيها في احتفال المحافظة بليلة القدر بجوائز ٢٠٠ ألف جنيه مناصفة بين الأوقاف والمحافظة.

وأوضح مرزوق أن المسابقة على أربع مستويات ، وهى: المستوى الأول للمرحلة الابتدائية في حفظ 7 أجزاء من القرآن، والمستوى الثانى للمرحلة الإعدادية في حفظ 10 أجزاء من القرآن ، والمستوى الثالث للمرحلة الثانوية والجامعية في حفظ نصف القرآن الكريم، والمستوى الرابع مفتوح للجميع في حفظ القرآن الكريم كاملا، وذلك الى جانب الإلمام بالآداب العامة في الإسلام.

وتخلل الحفل فيديو توضيحى لإنجازات وأنشطة مديرية الأوقاف بشمال سيناء.. الى جانب عدد من الفقرات الفنية الدينية والابتهالات الدينية والقصائد الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز