عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
رمضانيات
البنك الاهلي

إمساكية 17 رمضان.. "نجم في كلمتين" الغزال الأسمر إبراهيم يوسف أحد أساطير القلعة البيضاء

إبراهيم يوسف
إبراهيم يوسف

تقدم "بواية روزاليوسف" لقرائها خلال شهر رمضان الكريم، إمساكية مسائية رياضية يوميًا في تمام السادسة مساءً، تحت عنوان "نجم في كلمتين" تستعرض من خلالها قصة أسطورة رياضية، أو نموذجا في عالم كرة القدم. 



ونجم إمساكية اليوم، هو إبراهيم يوسف، أحد أساطير القلعة البيضاء، وأفضل ليبرو في تاريخ الكرة المصرية في فترة الثمانينيات من القرن الماضي.

ولد الغزال الأسمر في 1 يناير عام 1959، ينتمي إبراهيم يوسف إلى عائلة كروية سهلت انتقاله لناشئ القلعة البيضاء، إلا أنه من خلال موهبة فقط استطاع أن يسطر اسمه ضمن أساطير الفارس الأبيض، كما تمكن من خلال إنجازاته التي حققها مع الفريق الأبيض من حجز مكانة خاصة به في قلوب الجماهير.

ظهرت موهبة إبراهيم يوسف مع الفريق الملكي، والتي تمكن من خلالها من المساهمة في تتويج الزمالك بعدد من الألقاب منها التتويج ببطولة الدوري الممتاز لثلاث نسخ  1983، 1984، 1988، كما توج بقلب دوري أبطال إفريقيا مرتين في عام 1984و 1986، فضلًا عن الفوز مع الفارس الأبيض ببطولة الكأس الأفروآسيوية.

ومثل الغزال الأسمر المنتخب الوطني في عدد من المباريات الدولية، ويمتلك بتاريخه الكروي عددا من الإنجازات مع منتخب الفراعنة، والتي تعد أبرزهم الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية  عام 1986، تحت قيادة محمود الجوهري، كما فاز بالميدالية البرونزية في دورة حوض النيل عام 1983.

على المستوى الفردي كلل الغزال الأسمر مسيرته الكروية بالتتويج بعدد من الألقاب، وهي: 

-حصل على جائزة أفضل لاعب مصري أكثر من مرة.

-أفضل ليبرو في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام1984.

-ثاني أفضل لاعب في إفريقيا عام 1984 حسب تصنيف  لمجلة "france football".

-ثالث أفضل لاعب في إفريقيا حسب تصنيف مجلة "france football" عام 1985.

وفي 11 يوليو عام 2013، توفى غزال الكرة المصرية عن عمر يناهز 54 عامًا، بعدما أستطاع بإنجازاته من اقتحام السجلات الكروية وتخليد اسمه كأفضل لاعب قلب دفاع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز