عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في "ثالث" أيام احتفالات التنمية الثقافية برمضان 2023

ارشيفية
ارشيفية

ضمن البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمة قطاع صندوق التنمية الثقافية احتفالاً بشهر رمضان الكريم، ينظم القطاع في التاسعة مساء الجمعة 31 مارس (9 رمضان ) عددا من الفاعليات الثقافية والفنية بمراكز الإبداع المختلفة التابعة له.



يستضيف بيت السحيمى: عرض الأراجوز وخيال الظل لفرقة"ومضة"، يتضمن عرض خيال الظل قصة "التمساح"، بالإضافة الى عرض الأراجوز التراثي الشعبي، وهو أحد أبرز أشكال مسرح العرائس الفكاهي الشعبي بنبرات صوتية مميزة، بطولة الفنانين علي أبوزيد، مصطفى الصباغ، محمود السيد، بمشاركة لاعب الأراجوز صابر شيكو، العرض تأليف وإخراج د. نبيل بهجت.

جدير بالذكر أن عرض الأراجوز وخيال الظل يعد أحد الطرق للحفاظ على شخصية مصر التراثية والثقافية.

ويقدم مركز طلعت حرب الثقافي: العرض المسرحي "حواديت الأراجوز" بالتعاون مع البيت الفني للمسرح بطولة نخبة متميزة من الفنانين: محمود عامر، عادل خلف، مجدي عبيد، عادل ماضي، محمد خليل، حمزة عبدالله، فوزي المليجي، تأليف راندا إبراهيم، وإخراج محسن عزب، أشعار فوزي المليجي، موسيقى وألحان وائل عوض، ديكور وأزياء إيمان الشيخ، مسكات مجدي ونس، استعراضات أشرف فؤاد.

يقوم العرض على فكرة حكي حواديت بين عم زمان وصديقه وشريكه في المكتبة الأراجوز، وذلك عبر قراءة لبعض الكتب، يتخللها التمثيل الاستعراض والغناء في جو شيق للطفل والأسرة كما يرسخ العرض في مفهوم الطفل العديد من القيم التربوية والسلوكية.

في بيت العيني يحتفل بمجموعة من الورش الفنية والتشكيلية، والتي تعبر عن مظاهر الاحتفال برمضان زمان ورمضان حول العالم.

 

وفي مركز الحرية للإبداع:

يقدم الشيخ زين محمود مجموعة من الابتهالات والقصائد لأشهر شعراء الصوفية مثل ابن الفارض كما يقدم مجموعة من الأغاني الصعيدية منها موال "ناعسة وأيوب "ومديح" نحن في ساحة الحسين "و" قمر "بالإضافة إلى مربعات ابن عروس ومقاطع من السيرة الهلالية عن مقتل عامر الخفاجي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز