عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز الجناح المصري بمعرض هوليداي بأفضل تصميم

فاز الجناح المصري المشارك في فعاليات الدورة 31 لمعرض هوليداي ورلد، والذي أُقيم بالعاصمة التشيكية براغ خلال الفترة من 17 وحتى 19 مارس الجاري، بجائزة أفضل تصميم.



 

وكانت قد شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي هذا العام في فعاليات هذا المعرض بجناح يأخذ تصميمه شكل معبد فرعوني باللون الأبيض يتضمن شاشات ضوئية وشاشات عرض كبيرة، تعرض عددًا من الصور والأفلام تبرز المقومات السياحية المختلفة للمقاصد السياحية المصرية والمنتجات السياحية المتنوعة، التي تتمتع بها كل مقصد، بالإضافة إلى أفلام قصيرة للحملات الترويجية المختلفة التي تم إطلاقها مؤخراً بالأسواق المستهدفة.

 

وأوضح الأستاذ محمد عبد اللطيف عضو المكتب الفني بالهيئة والملحق السياحي السابق فى براغ، أن مشاركة الوزارة في هذا المعرض تأتي فى ضوء خطتها لتنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحى المصري من الأسواق السياحية التقليدية والواعدة، حيث يعد السوق السياحي التشيكي أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة والتي شهدت الحركة السياحية الوافدة منه تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبحت المقاصد السياحية بالبحر الأحمر من المقاصد المفضلة لدي السائح التشيكي لما تذخر به من مقومات جذب مختلفة، وما تتميز به من تنوع كبير في منتجاتها السياحية.

 

وقد لاقى الجناح المصري إشادة واستحسان الزائرين والمشاركين في المعرض، حيث توافدوا على الجناح المصري لالتقاط الصور التذكارية وللمشاركة فى العديد من المسابقات والأنشطة التفاعلية التي تم تنظيمها بالجناح، كما قاموا بنشر هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

 

وشهد الجناح زيارة المؤثر والمدون التشيكي Adam Mach والذي يتابعه على حسابه الشخصي الانستجرام ما يقرب من 350 ألف متابع من محبي السفر، كما قام بالتقاط صورة تذكارية له بالجناح المصري.

 

وخلال أيام المعرض تم عقد عدة لقاءات مهنية مع كبار منظمى الرحلات بالسوق التشيكى لإطلاعهم على آخر مستجدات الحركة السياحية الوافدة من التشيك إلى مصر وبحث سبل تعزيز التعاون السياحي المشترك بهدف دفع مزيد من الحركة السياحة الوافدة للمقصد السياحى المصري، كما تناولت اللقاءات الاستعدادات للموسم السياحي القادم واستهداف شرائح سائحين ذات إنفاق مرتفع من خلال تنظيم برامج سياحية خاصة بهم.

 

كما تم عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلى بعض كبرى وسائل الإعلام التشيكية لإطلاعهم على ما يتميز به المقصد السياحى المصري من مقومات سياحية وأثرية فريدة.

 

ويعد معرض هوليداي ورلد من أهم المعارض الدولية التي تُقام بدولة التشيك وشرق ووسط أوروبا، حيث بلغ عدد العارضين به عام 2022 إلى 227 عارض يمثلون أكثر من 21 دولة، ويصل عدد زوار المعرض إلى أكثر من 18000 زائر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز