عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات ملتقى شبهات وردود بالجامع الأزهر

  انطلقت منذ قليل، فعاليات ملتقى "شبهات وردود" بالجامع الأزهر الشريف، التي تدور حول: "مكانة شهر الصيام في قلوب المسلمين"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.  



 

يأتي ذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، للتأكيد على الآداب التي يجب الالتزام بها عند قراءة القرآن الكريم، خاصة خلال شهر القرآن، حيث يستعرض المحاضرون خلال الملتقى عددا من النصائح التي يجب أن يتحلى بها المسلم في شهر رمضان المبارك.

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع فضيلة الأستاذ الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على النشاط العلمي بالرواق الأزهري، وفضيلة الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر. وفضيلة الأستاذ الدكتور يسري جعفر، أستاذ العقيدة والفلسفة في كلية أصول الدين، وعضو اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة بجامعة الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتورمحمود الصاوي، وكيل كليتي الدعوة والإعلام السابق في جامعة الأزهر.

وقال الدكتور عبدالمنعم فؤاد، إن هذا الملتقى من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق والجامع الأزهر على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعا عريضا من الجماهير، ولم يتوقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين، يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وبالتالي يتم اختيار التخصصات والقامات سوء من أعضاء هيئة كبار العلماء أو كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها ، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

من جهته، أضاف الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إن ملتقى "شبهات وردود" يرد على الكثير من الشبهات التي يرددها البعض، ويتم الرد عليها من قبل العلماء من مختلف التخصصات بالأزهر الشريف، لتصويب المفاهيم المغلوطة الدائرة في أذهان المواطنين، وتوضيحها بالأدلة القاطعة عقلا ونقلا، وفتح حوار مع الجمهور حول هذه القضايا للإجابة على كافة التساؤلات.

جدير بالذكر أن الصفحة الرئيسية للجامع الزهر عبر الفيس بوك، تنقل فعاليات ملتقى "شبهات وردود" الذي يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف عبر البث المباشر.

ولمتابعة البث المباشر عبر صفحة الجامع اضغط هنا https://fb.watch/jptCDJeKhB/

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز