عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر تفاصيل "المنتدى الوطني لبناء الوعى" بمدينة الثقافة والعلوم 

المنتدى الوطني لبناء الوعى
المنتدى الوطني لبناء الوعى

تنشر "بوابة روز اليوسف" تفاصيل استضافت مدينة الثقافة والعلوم بـ6 أكتوبر لفعاليات النسخة الثانية من فعاليات"المنتدى الوطني لبناء الوعي"، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع "الإدارة المركزية للتعليم المدني بالوزارة، والكيان الشبابي "اتحاد طلاب تحيا مصر"، تحت شعار"شباب واعي نحو ريادة المستقبل"، ضمن مبادرة ساند للتغيرات المجتمعية.



الشباب والنزعة الاستهلاكية

وبحسب المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم، أكد د. منجي علي بدر الوزير المفوض والمفكر الاقتصادي على أهمية انخراط الشباب في المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والمشاركة في المعارض المحلية والدولية، والحد من النزعة الاستهلاكية لديهم. 

 

تفويت الفرصة على الدخلاء 

وشدد د.منجي على المردود الإيجابي لمشاركة الشباب في مختلف أنواع العمل التطوعي وحملات رفع الوعي بين أفراد المجتمع لتفويت الفرصة على الدخلاء، واصفا تلك المشاركة الإيجابية بالحق الأصيل للوطن على شبابه، لتحقيق الطفرة المجتمعية والاقتصادية، مضيفا أن المجتمعات تستقيم بمشاركة الشباب الواعي في شتى مجالات الحياة.  

 

التفاعل مع المبادرات الوطنية 

من جانبة دعا خالد فوزي مدير إدارة الكوادر الشبابية بوزارة الشباب والرياضة شباب مصر إلى توسيع مشاركتهم في المبادرات المجتمعية الوطنية مثل"حياة كريمة"، "ساند"، كتف في كتف"، مثمنا دور مدينة الثقافة والعلوم في إفساح المجالات أمام طلابها للمشاركة في الفعاليات الوطنية التي تستهدف الارتقاء بالوعي الفكري لدى الشباب. 

 

"الاتحاد" وشباب الجامعات 

وخلال فعاليات المنتدى التي قدمها الإعلامي د.حسين حسني المذيع بقناة الغد والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في الإعلام، والإعلامية مريم سعيد، قدم مصطفى قطامش رئيس "اتحاد طلاب تحيا مصر" عرضا لأبرز الأنشطة المجتمعية والتوعوية التي يقوم بها الاتحاد في مختلف محافظات الجمهورية، والطرق التي يمكن الشباب عبرها الاستفادة من الخدمات التي يقدمها من أجل الارتقاء بشباب الجامعات وتقديم الدعم لهم.

 

المشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع

من ناحيتها أكدت د.أماني كمال عميد المعهد العالي للغات بمدينة الثقافة والعلوم على أهمية الدور المجتمعي للمؤسسات الأكاديمية، الذي يحظى باهتمام بالغ من وزارة التعليم العالي، بحيث تكون شريكا أصيلا في خطط التنمية وخدمة المجتمع، مشيرة إلى أن استضافة المعهد العالي للغات لفعاليات النسخة الثانية من "المنتدى الوطني لبناء الوعي" تعد صورة من صور المشاركة المجتمعية التي تستهدف رفع الوعي لدى الطلاب، وتخريج أجيال تسهم بفاعلية في بناء الوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز