عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال مشاركتهم بفعاليات مبادرة مودة..

طلاب «الثقافة والعلوم» يشكرون الرئيس السيسي لاهتمامه بحفظ كيان الأسرة

وجه طلاب مدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاهتمامه البالغ بالحفاظ على كيان الأسرة المصرية، برعايته المبادرة الرئاسية "مودة". 



 

تعاون مثمر بين الوزارات

 

جاء ذلك خلال ختام فعاليات المبادرة الرئاسية "مودة" بمدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر، التي تم تنفيذها بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، بحضور د.راندا فارس مدير المشروع القومي للحفاظ على الأسرة المصرية بوزارة التضامن الاجتماعي "مودة".

 

بالإضافة إلى أحمد أبوالمحاسن، مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب وزارة التعليم العالي، وأحمد عباس المنسق التنفيذي للمبادرة الرئاسية "مودة" بوزارة التعليم العالي، ومحمد الميهي مدير إدارة المعسكرات بوزارة التعليم العالي، والدكتور محمود إسماعيل عميد المعهد العالي للإعلام، والدكتور محمد إسماعيل عميد المعهد العالي للعلوم الإدارية. 

 

خمس ورش تدريبية

وبحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم فإن فعاليات المبادرة التي تتم بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، استمرت على مدار الفصل الدراسي الأول، وتم خلالها عقد خمس ورش تدريية لطلاب المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال والمعهد العالي للعلوم الإدارية بمدينة الثقافة والعلوم. 

  

تأهيل قبل الزواج 

 

وأشار البيان إلى أن الورش التي عقدت بالمعهدين، تم خلالها تأهيل الطلاب نفسيا واجتماعيا، وتوعيتهم بآليات التكوين السليم للأسرة، والطرق الصيحة لحل أي خلافات زوجية محتملة، وكذلك دعم مكاتب فض المنازعات الأسرية، للحد من حالات الطلاق، بالإضافة إلى مراجعة التشريعات التي تدعم الأسرة وتحمي حقوق الزوجين والأطفال.

 

فريق للتنسيق مع المبادرات الوطنية

 

من جانبه أكد الإعلامي الدكتور حسين حسني المستشار الإعلامي لمدينة الثقافة والعلوم، ترحيب إدارة المدينة باستضافة كافة الفعاليات الوطنية، التي تسهم في إعداد أجيال مصرية واعدة وقادرة على المشاركة الفاعلة في بناء الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة.

 

 وأشار حسني إلى وجود فريق عمل متكامل بمدينة الثقافة والعلوم، مهمته التنسيق مع المبادرات الوطنية لاستضافة فعالياتها بأروقة المدينة التي تضم طلابًا جامعيين من كافة المحافظات المصرية.  

 

نخبة من المدربين  

والجدير بالذكر، أن تدريب الطلاب تم على أيدي نخبة من أعضاء هيئة التدريس وهما د.راضي عطوة، د.محمد فاروق، اللذين حصلا على العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالمبادرة الرئاسية"مودة" بمعهد إعداد القادة، للتمكن من نقل الخبرات والمهارات الخاصة بالمبادرة لطلاب الجامعات والمعاهد العليا.     

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز