عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف خلال اجتماعه مع الأئمة: المساجد أصبحت مراكز لبناء الوعي الرشيد

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن المساجد أصبحت مراكز لبناء الوعي الرشيد ونشر الفكر الوسطي المستنير، وأن التوسع في الأنشطة الدعوية والقرآنية في المساجد والذي تم خلال الفترة الماضية؛ سوف يتضاعف في شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن المساجد بجميع المحافظات ستشهد إقامة الشعائر بها خلال الشهر الكريم من اعتكاف، وصلاة التراويح، وصلاة التهجد، وإقامة الملتقيات الفكرية بالمساجد الرئيسية الكبرى بالمحافظات.



جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الأوقاف اليوم مع أئمة المساجد الكبرى، بحضور الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، و صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة للرقابة والتفتيش، والدكتور أيمن أبو عمر وكيل الوزارة لشؤون الدعوة، والدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة.

وأشار وزير الأوقاف إلى عقد ملتقى الفكر الإسلامي للواعظات لأول مرة، مؤكدًا أن مشاركة الواعظات في العمل الدعوي يسهم في نشر الفهم الصحيح للدين، وتبصير المجتمع بقضاياه، ولا سيما بين النشء والسيدات.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها في خدمة ضيوف الرحمن ببيوته سبحانه وتعالى خلال الشهر الكريم، وأنها ستعمل بأقصى ما تملك على أن يكون هذا الشهر الكريم شهر استنارة دينية وفكرية غير مسبوقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز